مسؤول كويتي يدعو لتوحيد الجهود إقليمياً ودولياً لمواجهة آفة المخدرات

وكالات - الأمة برس
2023-03-16

حبوب مخدرة (ا ف ب)

الكويت - أكد مسؤول كويتي أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية من أجل مواجهة انتشار المخدرات حول العالم، ومجابهة المخاطر والتداعيات على المجتمعات، بسبب انتشار تلك الآفة.

وقال المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ66 للجنة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة المخدرات، إن المشاركة في هذا المؤتمر السنوي الذي تحضره أكثر من 120 دولة، تؤكد الالتزام الكويتي بأحكام القانون الدولي والمعاهدات المتعلقة بهذا الملف.

وبيّن في حديثه لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن هناك توجهاً حازماً داخل الكويت وعلى أعلى المستويات لمكافحة هذه الآفة الفتاكة وحماية المجتمع، منوهاً بما يوليه المسؤولون في الدولة من أهمية بالغة لمكافحة المخدرات، لا سيما من خلال التنسيق المستمر مع جميع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد أن بلاده سخرت كل الإمكانات والجهود المشتركة لمحاربة المخدرات؛ ما أسفر عن ضبط عملية كبيرة في عام 2020 لإدخال مادة الحشيش، وتم خلالها التصدي بكل حزم للعصابات التي كانت وراءها.

وشدد المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات على أهمية تبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة المخدرات سواء على مستوى دول الخليج أو الدول العربية، وحتى الدول الإقليمية والعالمية.

ولفت قبازرد إلى أن التصدي لآفة المخدرات يتطلب تعاوناً يشمل جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والثقافية، مؤكداً أن المقاربة الكويتية في مجال مكافحة المخدرات هي مقاربة شاملة تعتمد على جميع الفاعلين وتحرص على تبادل أفضل المعلومات.

وتحدث المسؤول الكويتي عن التعاون الخليجي في ملف مكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن مديري أجهزة مكافحة المخدرات الخليجيين والوفود المرافقة ناقشوا خلال اجتماع لهم جدول أعمال الدورة بهدف تنسيق المواقف والآراء بما يخدم المجتمعات الخليجية.

وفي ديسمبر الماضي، صرح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية اللواء توحيد الكندري، بأن حكومة بلاده حريصة على التصدي بقوة لكل محاولات تهريب المخدرات إلى البلاد والاتجار بها، وتوجيه ضربات استباقية لهم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي