تبرعات كويتية تجمع 13 مليون دولار لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

وكالات - الأمة برس
2023-03-15

أرشيفية (ا ف ب)

الكويت - مددت حكومة الكويت فترة عمل عدد من الجمعيات التي تقوم بجمع التبرعات لصالح متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، وقالت إن الحصيلة خلال الفترة الماضية بلغت نحو 13 مليون دولار.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية مي البغلي، الاثنين 2023-3-13، إن الجمعيات الخيرية الكويتية التي حصلت على تراخيص لجمع التبرعات جمعت مبالغ مالية بقيمة وصلت إلى 4 ملايين دينار (13 مليون دولار).

ونقلت وكالة "كونا" الرسمية عن البغلي أن الوزارة "قررت تمديد تراخيص الحملة الإغاثية الخاصة (الممنوحة للجمعيات) بجمع التبرعات لمتضرري الزلازل في سوريا وتركيا، استكمالاً لمسيرة جهود الكويت لتقديم المساعدة في هذه الكارثة".

ومطلع مارس الجاري، أعلنت الكويت إقلاع الطائرة الإغاثية الـ 13 لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير الماضي.

ومنذ وقوع الزلزال، تواصل الكويت تقديم جهود لدعم المتضررين من أبرزها: تقديم 30 مليون دولار لدعم تركيا وسوريا (مناصفة) من مجلس الوزراء.

كما قامت البغلي بزيارة تركيا في 14 فبراير الماضي للتضامن مع حملة "الكويت بجانبكم" الرسمية التي جمعت ما يزيد على 20.7 مليون دينار (67.7 مليون دولار) في يوم واحد.

وسيّرت الكويت أيضاً 23 شاحنة محملة بالبطانيات والخيام والأجهزة الكهربائية والبيوت سابقة التجهيز.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي