تنظيف القلاية الهوائية الروتيني لنتيجة مضمونة ومرضية

سيدتي
2023-03-13

تنظيف القلاية الهوائية الروتيني لنتيجة مضمونة ومرضية

طريقة تنظيف القلاية الهوائية الروتينية لنتيجة مضمونة ومرضية، موضّحة في الآتي، مع الإشارة إلى أن القلاية هي من أواني الطبخ كثيرة الشحوم التي تتطلب الدعك لإزالتها بوساطة سائل الجلي.

يقضي دليل التنظيف للقلاية الهوائية، بإيقاف تشغيل الأداة وفصلها عن الكهرباء، وتركها حتى تبرد تمامًا. في هذا الإطار، من الممكن نزع السلة والصينية والوعاء، مع الجلي بوساطة إسفنجة مبللة بالماء الدافئ وقطرات من سائل الجلي.

من جهة ثانية، يصح جلي هذه الأجزاء من القلاية الهوائية داخل غسالة الأطباق، مع ضرورة التحقق من دليل التعليمات الخاص بتنظيف القلاية الهوائية. لمجرد إزالة السلة والصينية والوعاء، يمكن تنظيف الجزء الداخلي من القلاية الهوائية عن طريق تمرير إسفنجة مبللة (أو فرشاة) بكم ضئيل من سائل الجلي على الجزء الداخلي بالكامل، فالمسح حتى يجف الأخير.
لكن، لا يجب غمر الوحدة الرئيسية في الماء مطلقًا بل التنظيف باستخدام فرشاة أطباق ناعمة. تجفّف الأجزاء بالمنشفة أو بالهواء قبل إعادة تجميع القلاية الهوائية.
إلى ذلك، لا مناص من الكشف عن جزء التسخين الخاص بالقلاية الهوائية والواقع في الجزء العلوي من الوحدة؛ إذا كان هناك زيت أو بقايا في المكان، من الممكن ترك الآلة غير المتصلة بالطاقة الكهربائية تبرد، ثم المسح بوساطة فوطة أو فرشاة الأطباق المبللة بالماء.

للحفاظ على الأداة خالية من الدهون، من الأفضل تنظيف القلاية الهوائية بعد كل استخدام، مع الإشارة إلى أن أفضل طريقة حتى تعمر القلاية الهوائية طويلًا، هي تغطية سطح الطهي (السلة) بورق القصدير أو البطانة. وإذا كانت السلة بها شحم مخبوز، من الأفضل نقعها في الماء الساخن والصابون لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم القيام بإزالة المادة اللزجة، بوساطة الفرشاة.
إذا لاحظت انبعاث رائحة كريهة عن القلاية الهوائية، يصح مزج مسحوق صودا الخبز بالماء لتشكيل عجينة، مع استخدام فرشاة أسنان قديمة في تنظيف الجزء الداخلي جيدًا. بالمقابل، لا يصح استخدام الأواني المعدنية لإزالة الفتات أو الشحوم المخبوزة، إذ يمكن أن يتلف ذلك الطلاء غير اللاصق ويمنع القلاية من العمل بشكل صحيح. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على منظفات غير شائعة للعناية بالأواني المحترقة.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي