الكويت تعلن إقلاع الطائرة الإغاثية الـ 13 لمتضرري الزلزال في تركيا

الاناضول - الأمة برس
2023-03-01

إقلاع الطائرة ال13 من الجسر الجوي إلى تركيا محملة ب40 طنا من المساعدات (كونا)

الكويت - أعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، إقلاع الطائرة الإغاثية الـ 13 لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، في 6 فبراير/ شباط الماضي.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن إقلاع الطائرة الـ 13، من الجسر الجوي التابعة للقوة الجوية الكويتية".

وأوضحت أن الطائرة "تحمل 40 طنا من الخيام والبطانيات والمواد الطبية والإغاثية، لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا".

ونقلت الوكالة عن مدير الجمعية، عبد الرحمن العون، تأكيده بأن "تواصل الجسر الجوي وتقديم المساعدات، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة في البلاد، وحرص الشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء في سوريا وتركيا والذين تضرروا من الزلزال".

وأشار إلى فتح باب التبرعات للمتضررين من الزلزال، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية بعد موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية.

ولأول مرة، تعلن الكويت عن تفاصيل جسرها الجوي، ومنذ وقوع الزلزال وهي تقدم جهودا لدعم المتضررين من أبرزها: تقديم 30 مليون دولار لدعم تركيا وسوريا (مناصفة) من مجلس الوزراء.

كما قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية مي البغلي بزيارة تركيا، للتضامن مع حملة "الكويت بجانبكم" الرسمية والتي جمعت ما يزيد عن 20.7 مليون دينار (67.7 مليون دولار) في يوم واحد.

كما سيرت الكويت 23 شاحنة محملة بالبطانيات والخيام والأجهزة الكهربائية والبيوت سابقة التجهيز.

وفي 6 فبراير/نيسان المنصرم ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي