صحيفة: الكويت تبحث مع تركيا إقامة مدينة لمتضرري الزلزال

متابعات - الأمة برس
2023-02-28

(ا ف ب)

الكويت - أعربت السفيرة التركية لدى الكويت طوبى سونمز، عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلتها الكويت حكومة وشعباً، لدعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا، أوائل الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة التركية برئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية الكويتية ناصر العجمي، وممثلي عدد من تلك المؤسسات في البلاد، اليوم الاثنين، والذي بحث فكرة إقامة مدينة باسم الكويت في المناطق المنكوبة في تركيا.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن سونمز قولها إن التضامن الكويتي مع الشعب التركي جراء الزلزال يتعدى العلاقات العادية إلى الأخوية.

وأضافت: "هذا الأمر الذي بدا واضحاً من خلال الجسر الجوي الذي أمرت به القيادة السياسية الكويتية منذ اللحظات الأولى، إضافة إلى الهبّة الشعبية من خلال التبرعات".

وأشارت سونمز إلى أن "بعض الكويتيين الذين يمتلكون عقارات في تركيا عرضوا على المتضررين من الزلزال استخدامها مجاناً، وهو ما يؤكد أنهم شعب معطاء بطبعه" حسب قولها.

من جانبه قال العجمي: إنه "بحث مع السفيرة التركية وممثلي الجمعيات والمبرات الخيرية، عدداً من المواضيع التي تهتم بالاحتياجات المهمة للمتضررين في الوقت الحالي".

وأضاف أن "أهل الكويت سطروا خلال الحملة الوطنية الشعبية (الكويت بجانبكم) التي نفذتها وزارة الشؤون ملحمة إنسانية جميلة، أسفرت عن جمع نحو 21 مليون دينار (68.5 مليون دولار)، فضلاً عن التبرعات العينية".

وأنشأت الكويت جسراً جوياً إلى تركيا منذ ثاني أيام الزلزال، تضمن إرسال الإطفاء الكويتي فريق بحث وإنقاذ مكون من 46 خبيراً برفقة 6 عربات، وطائرتين عسكريتين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي