الحبس 60 عاماً لقاتل مغني الراب نيبسي هاسل

ا ف ب - الأمة برس
2023-02-23

صورة لمغني الراب نيبسي هاسل خلال مراسم تأبينية له قرب لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا في شباط/فبراير 2020 (ا ف ب)

حُكِم بالسجن 60 عاماً امس الأربعاء على عضو عصابة قَتَل عام 2019  مغني الراب نيبسي هاسل بإطلاقه النار من مسافة قريبة في لوس أنجليس.

واعترف إريك هولدر (32 عاماً) خلال محاكمته بـأنه قتل هاسل الذي كان النجم الصاعد في موسيقى الراب الأميركية، لكنه أكّد أنه أقدم على جريمته "تحت تأثير العاطفة"، ولم يخطط لها سلفاً. 

لكنّ هيئة المحلّفين لم تأخذ بروايته هذه خلال محاكمته، إذ اعتبرت في تموز/يوليو الفائت أنه مذنب بارتكاب جريمة قتل، ورأوا أنه فعل ذلك مع سبق الإصرار.

وأصدر القاضي المسؤول عن تحديد عقوبة  هولدر امس الأربعاء حكماً بسجنه مدة لا تقل عن 25 عاماً عن جريمة االقتل، معطوفة على 25 عاماً إضافية عن استخدام سلاح ناري. كذلك حكم عليه بالحبس عشر سنوات إضافية لإطلاقه النار وإصابته رجلين آخرين كانا على مقربة من مكان الجريمة.

وكان مقتل نيبسي هاسل في آذار/مارس 2019 وهو في الثالثة والثلاثين أثار تأثراً واسعاً في الولايات المتحدة، وقد وجه نجوم كثر تحية لروح مغني الراب الراحل، بينهم سنوب دوغ والنجم ستيفي واندر.

وشارك عشرات الآلاف في مراسم وداعية أقيمت في نيسان/أبريل 2019 في لوس أنجليس وتليت خلالها رسالة وجهها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما .

وعلى الرغم من تأسيسه متجراً للملابس في الحيّ الذي نشأ فيه بجنوب لوس أنجليس، بقي نيبسي هاسل على صلة بعالم العصابات الذي ترعرع في مناخه. 

وكان قاتله إريك هولدر عضواً في "رولين سيكستيز كريبس"، وهي منظمة كان مغني الراب ينتمي إليها أيضاً.

وحصل هاسل بعد وفاته على جائزتي "غرامي" عام 2020 لأفضل أداء راب عن "راكس إن ذي ميدل" ولأفضل أداء راب مغنّى عن "هاير".

وفي آب/أغسطس الفائت، خُصِصت له نجمة تكريمية على رصيف الفن والشهرة في هوليوود.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي