البحرينيين يتبرعون بـ 10 ملايين دولار لمتضرري الزلزال

متابعات - الأمة برس
2023-02-21

(ا ف ب)

المنامة - أعلنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في البحرين وصول حصيلة التبرعات التي جمعتها لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا إلى 4 ملايين دينار (10.60 مليارات دولار)، مشيرة إلى أن الحملة تحظى بدعم كبير من عاهل البلاد حمد بن عيسى آل خليفة.

ونقلت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم الثلاثاء، عن رئيس المؤسسة مصطفى السيد، أن الحملة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، قوبلت بتفاعل مجتمعي كبير من مختلف مؤسسات الاقتصاد والتجارة في مملكة البحرين إلى جانب المواطنين والمقيمين.

وكشف "السيد" عن مشروع لإنشاء مستشفى يحمل اسم البحرين في سوريا، وذلك ضمن أعمال الإغاثة والمساعدة للمصابين الذين تضرروا بفعل الزلزال المدمر.

وكانت الشركة القابضة للنفط والغاز من أبرز المتبرعين، حيث تبرعت بما يصل الى 150 ألف دينار بحريني، تليها شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" التي تبرعت بمبلغ بنحو 100 ألف دينار، فضلاً عن بنوك بحرينية كبنك البحرين الوطني، والمصرف الخليجي التجاري، وبنكي البحرين والكويت.

يشار إلى أن فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي، يواصل المشاركة في عملية "سواعد الغيث الإنسانية " في المناطق التي تضررت بفعل الزلزال الذي ضرب مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا فجر السادس من فبراير الجاري.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي