عادات يومية بسيطة تضمن لكِ الاستيقاظ مبكراً

زهرة الخليج
2023-02-20

عادات يومية بسيطة تضمن لكِ الاستيقاظ مبكراً(زهرة الخليج)

الاستيقاظ مبكراً يمنحك دائماً مزيداً من الوقت في اليوم، ويساعدكِ أيضاً في إدارة مهامكِ لأكثر إنتاجية، لكن ماذا إذا وجدتِ صعوبة في الاستيقاظ بالساعات الأولى من اليوم؟.. إليك بعض النصائح حول كيفية الاستيقاظ مبكراً.

عندما تستيقظين مبكراً، تحصلين تلقائياً على وقت لممارسة الرياضة، والقراءة، وإعداد وجبة فطور مغذية، وإعطاء الوقت لصحتكِ، باختصار ستحصلين على مزيد من الوقت لنفسك.

لكن السؤال: ماذا لو لم نتمكن من الاستيقاظ مبكراً؟ نحن نعلم أن القول أسهل من الفعل، لكن الأشياء التالية يمكنكِ فعلها للاستيقاظ مبكراً في الوقت المحدد كل يوم:

  هناك طريقة رائعة لمنع تشويش عقلكِ، والتخلص من كل الضوضاء، هي الانفصال عن التكنولوجيا، سواء كان ذلك في الساعة 8 مساءً أو 9 مساءً على الأكثر، حددي وقتاً لنفسكِ وبعد ذلك ينقطع الاتصال بهاتفكِ المحمول والكمبيوتر وجميع الأدوات تماماً، وسوف يساعدكِ على النوم والاستيقاظ مبكراً.

  يقال دائماً إنه يجب أن نتناول وجبة فطور ثقيلة وعشاء خفيفاً، لأن ذلك يساعدكِ على هضم وجبتكِ بشكل أسرع، ما يساعدكِ في الحصول على نوم جيد، وتقليل المشاكل، مثل: الحموضة أو عسر الهضم.

  هذا هو أهم شيء تفعلينه إذا كنتِ تريدين حقاً الاستيقاظ مبكراً، ابتكار سبب قوي للاستيقاظ مبكراً، وإذا لم يكن لديكِ سبب قوي للاستيقاظ، فلن تكوني قادرة على ذلك، مهما حاولتِ بصعوبة، وإذا قمتِ بإنشاء روتين صباحي منظم ومُلهم، يمكن أن يصبح هذا في حد ذاته سبباً لك، فسيكون من الأسهل عليكِ الاستيقاظ كل صباح. 

  ويمكن أن يتمثل الروتين الصباحي القوي في هيئة روتين للبشرة، أو ممارسة اليوغا تحت أشعة الشمس، أو إعداد فطور مُفضل لديكِ، أو نزهة بسيطة سيراً على الأقدام حول منزلكِ مع الاستمتاع بنسمات الهواء، وهناك الكثير من الأشياء التي تحفزكِ على النهوض من السرير وبدء يوم مُنتج.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي