عطور ذات جاذبية قوية وفواحة.. إليك قائمة أفضل عطر رجالي

متابعات - الأمة برس
2023-02-19

تعبيرية (بيكسلز)

يبحث معظم الرجال عن أفضل عطر رجالي يتميز بالرائحة العطرة الجذابة التي تضفي فخامة ورونقا من الجاذبية، ولذلك انتشرت ماركات كثيرة ومتعددة، وكل منهم يحاول تقديم أفضل عطر رجالي.

إن العطور الفواحة والقوية،  تقلل المسافات وتثير الحواس وتنقل الكثير من الرسائل التي قد تعجزعن قولها، لذا لا تتردد في قائمة العطور الرجالية المميزة.

مكونات العطور الرجالية

تختلف مكونات العطور الرجالية المحببة لكن من أبرزها العود والبرغموت والباتشولي والتوابل الحارة والفانيليا ونكهات الفواكه وأخشاب الصندل والأرز ومستخلصاتها.

ومن المعروف أن هناك اختلافا في الأذواق عند الاختيار من بين قائمة أفضل عطر رجالي، فحينما يبحث البعض عن العطر الفواح الثابت المميز، يفضل البعض الآخر البحث عن أفضل العطور الرجالية التي تثير امرأته، وفي جانب آخر يهتم آخرون بالعطور الرجالية التي تدوم أكثر فترة على الجسم والملابس فقط.

ولذلك قررنا في هذا السياق، ننشر قائمة عطور رجالية متميزة تتميز برائحتها الزكية والقوية ذات التأثير القوى والفعال تجاه النساء.

قائمة أفضل عطر رجالي

في ما يلي نعرض لكم قائمة أفضل عطر رجالي على سبيل المثال لا الحصر:

1- عطر Bleu De Chanel Eau De Perfum

يتميز عطر Bleu De Chanel Eau De Perfum برائحته الجريئة، وتغلب عليه رائحة الحمضيات الطازجة، كما يتميز بأن من مجموعة عطور فخمة تناسب جميع الأذواق رائحتها مقبولة عند أغلب من يستنشقه رغم أن بها بعض التكرار مع روائح عطور أخرى.

أنتج هذا العطر عام 2014، وصممه الفرنسي جاك بولج، ومن أبرز مكوناته "جوزه الطيب، الزنجبيل، خشب الصندل، الباتشولي، نجيل الهند، الأخشاب، نعناع، الياسمين، الليمون، الجريب فروت، البخور، أخشاب الأرز، الفلفل الوردي والعنبر.

2- عطر Dior Sauvage Eau De Toilette

أنتج عطر Dior Sauvage لأول مرة عام 2015، وتتكون مقدمة العطر من "الفلفل وبرغموت كالابريا"، أما قلب العطر فيحتوي على "زهور إبرة الراعي، الخزامي، وفلفل سيتشوان، وصمغ راتينج، والفلفل الوردي، ونجيل الهند والباتشولي"، فيما تتكون قاعدة العطر من أخشاب الأرز، والإمبروكسان. 

3- عطر Tom Ford Oud Wood

يتميز عطر Tom Ford Oud Wood بمعالم الفخامة والترف ذات الطابع الهادئ والدافئ، إذ تنبعث من عطر توم فورد عود وود، روائح خشب الورد والهيل الممزوجة بالفلفل الصیني.

 ويتميز قلب العطر بمزيج بين الرائحة الدخانية وأخشاب العود والصندل، بالإضافة إلى نجيل الهند العطري الفيتيفر وفول التونكا والفانيليا والعنبر.

4- عطر Creed Silver Mountain Water

عطر Creed Silver Mountain Water يعني "مياه الجبال الفضیة"، وهو عطر راق ومنعش، وذات جودة متميزة ويجعل حضورك ملفتا وفاخرا وقويا تماما كما الجبال والأزهار الفرنسية.

 ويتكون عطر كرید الأبیض سلفر ماونتن ووتر من روائح زهرة البنفسج ممزوجة بعبير الشاي، بالإضافة إلى الكشمش "العنب" الأسود، ودفقات خفيفة من المسك الفاخر.

5- عطر Givenchy Only Gentleman

عطر Givenchy Only Gentleman مميز موجه للرجل العصري عاشق الفروسية والحياة الاجتماعية، يبدأ بمقدمة منعشة وحارّة، يليها مزيج الماندرين الأخضر والعنبية الزهرية وجوزة الطيب، ويمر بقلب من أخشاب الأرز والباتشولي ونجيل الهند العطري "الفيتيفر"، ويختتم نغماته بدفقات بخورية محببة.

6- عطر Dolce and Gabbana Light Blue

يتميز عطر Dolce and Gabbana Light Blue بأنه خفيف ومنعش مستوحى من البحر الأبيض المتوسط، تجمع مكوناته بين حمضيات اليوسفي والجريب فروت، ونغمات من البرجموت والتفاح وفلفل سيتشوان، وخشب المسك الأمريكي.

7- عطر Yves Saint Laurent L’Homme Eau De Toilette

استوحيت عناصر عطر Yves Saint Laurent L’Homme Eau De Toilette من صفات الرجل الواثق من نفسه، القادر على جذب الأنظار إليه أينما كان، تضم نغماته العطرية روائح البرغموت وأخشاب الأرز والفلفل الأبيض وزهرة الريحان وفول التونكا.

8- عطر Acqua di Gio Giorgio Armani

يعد Acqua di Gio Giorgio Armani أقوى عطر رجالي، وهو أحد أكثر العطور الصیفیة مبیعا حول العالم حيث  يجمع هذا  العطر الكلاسيكي بين نوتات الأعشاب والفواكه وينشر هالة حسية جميلة حول من يرتديه، وقد ظھر العطر في عام 1996، ويتكون عطر أكوا دي من حمضيات البرتقال والیوسفي والليمون، مع البرجموت وأزھار الیاسمین والبنفسج وجوزة الطيب والروزماري والكزبرة والخوخ ونسیم البحار، وتتكون قاعدته من المسك الأبيض والعنبر وأخشاب الأرز وطحلب السنديان.

9- عطر دافيدوف كول ووتر Cool Water Davidoff

يعد Cool Water Davidoff أطيب عطر رجالي منعش للرجل العصري ظهر عام 1988، أصبح أفضل عطر رجالي ذي رائحة منعشة، ومن مكونات هذا العطر التي مزجت بحرفية: رائحة النعناع المنعشة، لافندر (الخزامى)، والكزبرة، وإكليل الجبل (روزماري)، و بعد فترة من وضعه تصبح رائحته وكأنها تجمع بين أزهار الجريب فروت و انبعاث الحرارة الناجمة عن فلفل سيتشوان.

يحتوي عطر دافيدوف على قاعدة عطرية تتكون من مزيج روائح خشب الصندل، وخشب الباتشولي، والأخشاب الأخرى المثيرة، هذا العطر هو الأفضل للشباب وخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 - 30 سنة، زجاجة 125 مللي تأتي بعلبة زرقاء أنيقة عمودية.

10- عطر ايروس فرزاتشي الرجالي Eros Versace

يعد ايروس فرزاتشي الرجالي Eros Versace أجمل عطر رجالي وهو مزيج مثالي من الروائح الحلوة، إذا قمت برشه فستشعر بالانتعاش على الفور، ويتكون من: مزيج من النعناع، وحبوب التونكا، والعنبر، والفانيليا، وطحلب السنديان، ناهيك عن أنه يتميز بأفضل تصميمات زجاجات العطور الرجالية، يبدأ برائحة  النعناع وبعد فترة تتطور إلى رائحة حلوة ومغرية، ويستمر معك طوال اليوم.

الشيء الوحيد الذي يجب توخي الحذر بشأنه هو عدم المبالغة لأنه قوي جدًا، يمكن للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا استعماله.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي