شارات قادة الفرق بالعلمين السوري والتركي.. نجم منتخب هولندا السابق يقود حملة لمساعدة منكوبي الزلزال

متابعات - الأمة برس
2023-02-19

ويسلي شنايدر (ويكيبيديا)

أعلن الهولندي ويسلي شنايدر، اللاعب الأسبق لفريق غلطة سراي، أنه بصدد تنظيم حملة مساعدات دولية، من أجل المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا الأسبوع الماضي.

وقال شنايدر، في تصريحات أبرزتها شبكة cnnturk: "يُعد الدعم المالي مهماً للغاية من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال إلى حياتهم الطبيعية".

وأضاف: "لقد اتخذت إجراءً سريعاً، وجعلت قادة الفرق الـ18 في الدوري الهولندي لكرة القدم يجهزون شارات الكابتن بالعلمين التركي والسوري".

وأوضح: "في الأسبوع الماضي ارتدى قادة الفرق هذه الشارات ولعبوا بها، وفي نهاية المباريات وقّع اللاعبون عليها وعلى القمصان ليتم عرضها للبيع بالمزاد".

وأتم شنايدر: "سنحول كامل الدخل لضحايا الزلزال".

وأكد شنايدر أنه سيسافر إلى إيطاليا من أجل إضفاء الصبغة الدولية على هذه التبرعات، وقال: "في إيطاليا سألتقي بأصدقائي من مختلف الأندية ولاعبي كرة القدم، سأطلب منهم توقيع قمصان لحملة مساعدة ضحايا الزلزال، لا أعتقد أنهم سيرفضون طلبي".

وزاد: "سأحول هذا المشروع الذي بدأته في هولندا من أجل تركيا، إلى حملة مساعدات دولية".

وختم الدولي الهولندي الأسبق: "لقد صُدمت عندما سمعت بأخبار الزلزال، لا يمكنني نسيان كيف استقبلوني عندما وصلت لأول مرة، وكيف ودعوني عندما غادرت، على الرغم من اختلاف الثقافة بيني وبينهم إلا أنني لطالما شعرت أنني في وطني الثاني، دفء وكرم الشعب التركي مختلفان تماماً".

وانضم شنايدر إلى غلطة سراي يوم 22 يناير/كانون الأول 2013 قادماً من إنتر ميلان، وبقي مع الفريق التركي حتى رحل إلى نيس الفرنسي في أغسطس/آب 2017.

وخلال تلك الفترة حصد شنايدر 8 ألقاب، اثنين في الدوري التركي، وثلاثة في كأس تركيا، ومثلها في كأس السوبر التركي، كما لعب 175 مباراة بجميع البطولات، سجل فيها 45 هدفاً، وقدم 44 تمريرة حاسمة.

بروسيا دورتموند يبيع لمساعدة المتضررين

من ناحية أخرى، أعلن بروسيا دورتموند، المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم، مواصلة حملته الداعمة لمتضرري زلزال تركيا.

وقرر النادي الألماني بيع قمصان لاعبيه في المباراة المقبلة في مزاد علني، والتبرع بالعائدات كاملة، لمساعدة المنكوبين من الزلزال.

ويستضيف بروسيا دورتموند نظيره هيرتا برلين، يوم الأحد 19 فبراير/شباط 2023، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن الجولة الحادية والعشرين من "البوندسليغا".

وأصدر دورتموند بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: "يعد الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا إحدى أسوأ الكوارث الطبيعية في المئة عام الماضية، وبعد عشرة أيام من الكارثة ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 42 ألفاً، ما زلنا مصدومين بشدة من الصور التي نراها من المناطق المتضررة".

وأضاف: "من أجل مساعدة الناس في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، قرر فريقنا بيع قمصانه الخاصة الجديدة، التي سيرتديها جميع اللاعبين يوم الأحد أمام هيرتا برلين، في المزاد لأغراض خيرية".

وأوضح: "بدأت الحملة الأولى بالفعل بعد مباراتنا ضد فيردر بريمن، ووافق كلا الناديين على بيع جميع القمصان التي تم ارتداؤها بالمزاد".

وأتم بيان "أسود الفيستيفال": "يدعو بروسيا دورتموند الجماهير للقيام بدورهم، وإرسال التبرعات لمساعدة الناس في تركيا وسوريا، عبر منظمة نثق بها وهي ميديكو إنترناشيونال".

ويملك بروسيا دورتموند فرصة ثمينة لمعادلة رصيد بايرن ميونخ، ففي حال فوزه على هيرتا برلين سيرتفع رصيده إلى 43 نقطة.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب مؤقتاً، رغم خسارته بنتيجة 2-3 أمام بروسيا مونشنغلادباخ، لكنه يقع تحت طائلة تهديد فقدان الصدارة في حال فوز أقرب ملاحقيه يونيون برلين (42) على ضيفه شالكه اليوم الأحد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي