علاج تقرحات الفم في المنزل.. تجنّبي الأسباب المؤدية إليها

سيدتي
2023-02-18

علاج تقرحات الفم في المنزل.. تجنّبي الأسباب المؤدية إليها(سيدتي)

يعاني الكثيرون من ظهور تقرحات الفم بين حين وآخر، مما يُسبب ألماً وانزعاجاً أثناء تناول الطعام. ويوجد العديد من الأسباب والعلاجات الطبيعية التي يُمكن أن تساعد في الشفاء من تقرحات الفم في المنزل، ستتعرفين إليها في السطور التالية:

يلعب الإجهاد دوراً كبيراً في ظهور تقرحات داخل الفم، جنباً إلى جنب مع سوء التغذية، وتختلف الأسباب الدقيقة لتقرحات الفم من شخص لآخر، ولكن تشمل بعض الأسباب الشائعة ما يلي:
1-نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم (بي 12 والزنك والحديد والفولات).
2-وجود البكتيريا في الفم.
3-الحساسية تجاه الأطعمة التي تحتوي على أحماض مثل الليمون والأناناس والفراولة أو أي طعام حمضي آخر.
4-عدم تحمل الغلوتين قد يؤدي إلى تكوين تقرحات في الفم.
5-معجون الأسنان أو غسول الفم المحتويان على كبريتات لوريل الصوديوم، قد يسببان تقرحات في الفم.

العسل له العديد من الخصائص المفيدة، ومع ذلك قد لا تكونين على دراية بأنه يمكن أن يكون أيضاً علاجاً فاعلاً لتقرحات الفم؛ لذلك ضعي العسل على القرح واتركيه، واحرصي أن تستمري في تطبيق العسل على القرح كل بضع ساعات، عندما يختفي تأثيرها في الفم نتيجة اللعاب.
والعسل له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يساعد في إصلاح أي جرح مفتوح بسرعة، كما أنه يحمي الفم أيضاً من الالتهابات.

صودا الخبز هي مركّب كيميائي يسمى بيكربونات الصوديوم، يمكن أن يقلل الألم بشكل كبير، إذ تعمل صودا الخبز على تحييد الحمض الناتج عن القرحة، لذلك خذي كميات متساوية من صودا الخبز والماء، واخلطيهما لعمل عجينة سميكة، ثم ضعي العجينة على القرح داخل الفم واتركيها تجف. وبمجرد أن يجف الخليط، اشطفي فمك بالماء مع الغرغرة أيضاً، ولكن يجب أن يتم ذلك ثلاث مرات في اليوم.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادّة للميكروبات تساعد على تقليل القرحة بشكل طبيعي، كما يعمل كعلاج مضادّ للالتهابات ومسكِّن لقروح الفم، ويمكن أن يقلل تطبيق الزيت من الألم الناجم عن هذه التقرحات الفموية.
ضعي القليل من زيت جوز الهند على سطح القرحة واتركيها، ويمكنك أيضاً تطبيقه أثناء النوم ليلاً. هل ترغبين في قراءة بعض المعلومات حول فوائد الليمون الأسود لجرثومة المعدة؟

اخلطي ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، بهدف الغرغرة، ثمَّ يمكنكِ الغرغرة بالماء العادي لإزالة الطعم المالح من فمكِ. باستخدام هذا الإجراء، يُصار إلى تهدئة بعض الألم الذي تشعرين به أثناء ظهور قرحة الفم، نظراً للخصائص المطهرة للملح.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي