كاميلا ستضع تاج الملكة ماري خلال حفلة تتويجها

ا ف ب - الأمة برس
2023-02-15

كاميلا زوجة الملك تشارلز الثالث في لندن بتاريخ الثاني من شباط/فبراير 2023 (ا ف ب)

لندن - ستضع الملكة كاميلا تاج الملكة ماري، جدة الراحلة إليزابيث الثانية، خلال حفلة تتويجها وزوجها الملك الجديد تشارلز الثالث في السادس من أيار/مايو، على ما أعلن قصر باكنغهام الثلاثاء.

وأوضح القصر في بيان أنّ التاج "سُحب" من برج لندن حيث كان معروضاً لإجراء "تعديلات عليه قبل" حفل التتويج.

وأضاف القصر "ستكون هذه المرة الأولى في التاريخ الحديث التي يُعتمد فيها تاج موجود أساساً، خلال حفلة تتويج ملك أو ملكة كونسورت"، موضحاً أنّ هذه الخطوة تندرج تحت هدفي "الاستدامة والفعالية".

صُنّع هذا التاج لترتديه الملكة ماري، زوجة الملك جورج الخامس، خلال حفلة تتويجها عام 1911.

ولفت القصر إلى أنّ التعديلات "البسيطة" التي سيخضع لها التاج ستعكس "الأسلوب الخاص بكاميلا" المُصابة حالياً بفيروس كورونا، وستكون بمثابة "خطوة تكريمية" للراحلة إليزابيث الثانية.

أما تشارلز الثالث فسيُتوَّج بتاج القديس إدوارد، وهو قطعة بارزة من مجوهرات العائلة المالكة البريطانية. وجرى تصنيع هذا التاج الذي يتم ارتداؤه في حفلات تتويج الملوك فقط، لحدث تتويج تشارلز الثاني عام 1661، وهو مصنوع من الذهب الخالص ومرصّع بأحجار شبه كريمة، ويزن أكثر من كيلوغرامين.

وبعدما جرى تحضير هذه القطعة لحفلة التتويج المرتقبة في أيار/مايو، أُعيد عرضها للعامّة.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر على حفل تتويج تشارلز الثالث، تتسارع الاستعدادات للحدث المرتقب في قصر ويستمنستر في السادس من أيار/مايو، والذي سيمتد على ثلاثة أيام من الاحتفالات.

وكشف الموقع الإلكتروني الذي أُنشئ خصيصاً للحدث، الجمعة عن الشعار الرسمي لحفلة التتويج الذي يجسّد حب الملك للطبيعة من خلال إظهار الزهور الرمزية لمقاطعات المملكة المتحدة الأربع (إنكلترا واسكتلندا وايرلندا الشمالية وويلز) باللونين الأزرق والأحمر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي