عيوب برج الحوت وسلبياته وحتى مساوئه

سيدتي
2023-02-13

عيوب برج الحوت وسلبياته وحتى مساوئه (سيدتي)

يمتلك برج الحوت شخصية عاطفية وحساسة. يتمتع بعدد كبير من الصفات الإيجابية التي تستحق الثناء، ولكن معرفة أكبر عيوبه يمكن أن يساعدك على تقدير وفهم هذا البرج المائي الحالم بشكل أفضل. في الآتي، يُطلعك "سيدتي.نت" على أبرز عيوب برج الحوت وسلبياته، بالإضافة إلى ثقة برج الحوت الزائدة بالنفس ومساوئه.

الثقة الزائدة بالنفس لبرج الحوت تقوده في كثير من الأحيان إلى الفشل في مخططاته، حيث ثقته المفرطة تحول دون التفكير بالعواقب التي قد يتعرض لها. إنه مهووس بنفسه لدرجة أنه غالباً ما يفشل في رؤية قدرات ومواهب الآخرين. كذلك، تقوده ثقته بنفسة إلى نفور المحيطين به.

تكمن أبرز سلبيات برج الحوت في تفاؤله الشديد. فهو يتأثر بكوكبه الحاكم المشتري الذي يمده بالحظ الوفير، وهو الكوكب الأكثر تفاؤلاً وتوجهاً نحو النمو في دائرة الأبراج. هذا التأثير الكوني هو ما يجعل الحوت متفائلاً إلى أقصى حدود. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن يتحول ميله إلى التفكير الإيجابي في وضع نظارات وردية اللون، مما يجعل من الصعب عليه مواجهة مواقف معينة على حقيقتها.

يمنح الكوكب الحاكم للحوت خيالاً جامحاً، ولكنه قد يجعل الأمر في بعض الأحيان يبدو وكأنه منفصل عن الواقع ويعيش في عزلة. غالباً ما يكون لدى الحوت الرغبة في الهروب من مشاكله اليومية، لذلك غالباً ما تجده في أحلام اليقظة بشأن الأشياء بدلاً من فعلها في الواقع.

يعتبر برج الحوت من الأبراج الحساسة، فهو يتمتع بمشاعر عميقة ويمكنه التقاط طاقة الآخرين بسهولة. ما يجعله يميل إلى أخذ الأمور على محمل شخصي للغاية، وغالباً ما ينتهي به الأمر بتأذي مشاعره دون داع.

ينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، خاصةً عندما يمر في مشكلة ما، فإنّه يبدأ برؤية الجانب السلبي منها دون أن يلجأ إلى حلّها. وعادةً ما يحدث هذا بعد مروره بتجربة سيّئة تدعوه لأن يُصبح سلبيّاً نوعاً ما مما يجعل تخطيه للمواقف أصعب. يشعر بالإحباط بسرعة وبسبب أبسط الأمور، فهو يتأثر بكلام الآخرين وسرعان ما يتراجع عن أهدافه وعن تقديره لذاته ولقدراته. على الرغم من أنّه يمتلك شخصية لطيفة جداً، إلّا أنه مزاجي وأفضل طريقة للتعامل معه هي إعطاؤه مساحته الشخصية حتّى يتحسن ويعود لطبيعته. كما أنّ شخصيته الحالمة وغير الواقعية قد تجعله غير قادر ومتردد في اتخاذ القرارات، حيث لا يستطيع حسم قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب.

كون برج الحوت علامة مائية قابلة للتغيير في الأبراج، فإنه حالم بديهي وعاطفي ويحب الذهاب مع التدفق. ومع ذلك، فإن الضياع المستمر في عواطفه قد يجعله في بعض الأحيان من الصعب التواصل معه وعرضة لأن يكون حساساً للغاية بشأن الأشياء. هذا ما يجعله يقع في خيبات أمل في العلاقات العاطفية. لكن، إذا ارتبط بالشريك المناسب، يقدر مشاعره المرهفة، سيؤسس علاقة عاطفية ناجحة.
إذا كنت معجبة بالرجل برج الحوت، وترغبين معرفة نسبة التوافق بينك وبينه، يمكنك الاطلاع على أكثر الأبراج توافقاً مع برج الحوت؟

مساوئ الأبراج تختلف من برج لآخر، بالنسبة لبرج الحوت تعتبر العزلة أحد مساوئه، حيث تتوافق طاقة الحوت مع المنزل الثاني عشر في علم الفلك، والذي يدور حول العزلة والأشياء المخفية وحتى الصحة العقلية. لذلك عندما يشعر الحوت بالإحباط، يسهل عليه اللجوء إلى الانسحاب من العالم والإرهاق من الشفقة على الذات. من المهم أن يتواصل الحوت للحصول على الدعم في أوقات الحاجة وألا يحاول الصمود في وجه العواصف العاطفية بمفرده.

الحوت مبدع طبيعي، لذلك لديه طريقة شعرية للتفاعل مع العالم. من الأسهل عليه التعبير عن نفسه بشكل رمزي وليس بشكل مباشر. ومع ذلك، فإنّ هذا التصرف الحالم قد يجعل من الصعب أحياناً التواصل معه بوضوح.

يعتبر الحوت مهتماً بالأحلام والمشاعر أكثر من اهتمامه بالمسائل العادية في الحياة اليومية. ومع ذلك، يمكن أن تظهر هذه الجودة الفائقة أيضاً عندما يكافح الحوت للبقاء على اطلاع بالتفاصيل اللوجستية، مثل الوصول إلى الأماكن في الوقت المحدد أو احترام مواعيد الاستحقاق.

يتم تمثيل برج الحوت برمز السمكة والذي يوضح الطريقة التي يحب بها الانغماس الكامل في مشاعره. هذه الرغبة في الدمج يمكن أن تجعل من الصعب على الحوت وضع حدود ثابتة لنفسه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي