ويدودو: أندونيسيا وتيمور الشرقية تتفقان على استكمال مفاوضات الحدود البرية

2023-02-13

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (ا ف ب)

جاكرتا: اتفقت أندونيسيا وتيمور الشرقية، الإثنين13فبراير2023، على استكمال المفاوضات بشأن الجزءين المتبقيين من الحدود البرية، وهما قطاع نويل بيسي-سيترانا وجزء بيدجيل سونان أوبن، وذلك خلال العام الجاري.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء تيمور الشرقية تور ماتان رواك في قصر بوجور الرئاسي بمقاطعة جاوة الغربية، ونقلته وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية، "فيما يتعلق بإدارة المنطقة الحدودية، وافقت أندونيسيا وتيمور الشرقية على استكمال (مفاوضات) الجزئيين المتبقيين من الحدود البرية هذا العام على الفور، وهما مقطعا نويل بيسي - سيترانا وبيجايل سونان أوبن".

وأكد الرئيس جوكو، أهمية استكمال مفاوضات الحدود البرية للتمكن من بدء مفاوضات الحدود البحرية وكذلك لتعزيز تطوير المركز العابر للحدود، علاوة على ذلك، رحب بالتحسن في الربط البري بين البلدين من خلال الإطلاق الافتتاحي لطريق حافلات كوبانج - ديلي، من بين أمور أخرى.

كما شجع على خفض تكاليف النقل البحري لأنشطة الأعمال اللوجستية، فيما وقع على أربع مذكرات تفاهم في قطاعات الاقتصاد والتعليم والصناعة مع رئيس وزراء تيمور الشرقية.

وتعد زيارة رئيس الوزراء، ثالث زيارة رسمية يقوم بها لإندونيسيا حيث زار جاكرتا في وقت سابق كرئيس لتيمور الشرقية عامي 2014 و2015.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي