"قلبي مع آلاف الأطفال وعائلاتهم"

ميسي يحث متابعيه على التبرع للمنكوبين بسبب زلزال تركيا وسوريا

متابعات - الأمة برس
2023-02-13

نجم باريس سان جرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تسجيله في مرمى مونبلييه في الدوري الفرنسي في ملعب لا موسون في مونبلييه في الاول من شباط/فبراير 2023 (ا ف ب)

حث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، عشاق كرة القدم على التبرع لضحايا الزلزال "المدمر"، الذي ضرب مناطق واسعة من جنوبي تركيا وشمالي سوريا.

وشارك ميسي منشوراً عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، يتضمن صورة لطفلة تم إنقاذها من تحت الأنقاض، يحملها أحد الرجال.

ميسي يحث متابعيه على التبرع للمنكوبين بسبب زلزال تركيا وسوريا

وكتب ميسي تعليقاً باللغتين الإسبانية والإنجليزية، قال فيه: "هذه أيام حزينة للغاية لآلاف الأطفال وعائلاتهم الذين تضرروا من الزلازل المدمرة في تركيا وسوريا".

وأضاف "البرغوث": "قلبي معهم، لذا تعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في المنطقة منذ البداية لحماية الأطفال".

وأتمَّ ميسي منشوراً حاثاً متابعيه على تقديم المساعدة لهؤلاء الأطفال وللمتضررين، قائلاً: "مساعدتك قيمة للغاية!"، ووضع رابطاً إلكترونياً لمن يريد المساعدة.

وحظي المنشور بتفاعل واسع من متابعي أفضل لاعب في العالم 7 مرات، حيث نال أكثر من 1.5 مليون إعجاب بعد ساعة من النشر.

ميسي يدعم متضرري زلزال تركيا وسوريا

وكان ميسي قد انضم للحملة التي يقودها التركي ميريح ديميرال، مدافع أتالانتا، والتي تهدف إلى جمع التبرعات للمتضررين من الزلزال.

وأرسل ميسي أحد قمصانه، الذي ارتداه من قبل، في إحدى المباريات مع سان جيرمان، إلى ديميرال، على أن يتم بيعه في المزاد.

وكتب ديميرال عبر تويتر: "التالي هو ليونيل ميسي، نحن نبيع بالمزاد قميص ليو الذي ارتداه ووقع عليه في المباراة، سيتم التبرع بالدخل لصالح المناطق المتضررة من الزلزال".

ولم يكشف ديميرال بعد عن المبلغ الذي تم به بيع قميص "ليو"، على الرغم من مرور يومين على طرحه للبيع.

ويشارك في حملة ديميرال أيضاً كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد، وإيرلنغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي، وثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونيمار، وهاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وتمكن ديميرال من بيع قمصان زملائه السابقين في يوفنتوس، كريستيانو رونالدو وليناردو بونوتشي وباولو ديبالا، وأيضاً أيدين هازارد، من ريال مدريد، وألفارو موراتا وأنطوان غريزمان، أتلتيكو مدريد، وكيفين دي بروين، مانشستر سيتي.

وكشف مدافع أتالانتا عبر "تويتر" أيضاً، أن الحملة نجحت في توفير مبلغ 6 ملايين ليرة تركية (319 ألف دولار أمريكي)، حتى ساعة كتابة الخبر.

في هذه الأثناء أكدت شبكة cnnturk أن غوندوغان، أرسل شاحنتين من المساعدات إلى المناطق المتضررة من الزلزال في كهرمان مرعش.

كما جهّز اللاعب المولود في تركيا، شاحنات أخرى محملة بمواد إغاثية، وانطلقت باتجاه غازي عنتاب وهطاي.

وكان مواطنه مسعود أوزيل، الذي يشارك غوندوغان في الأصول أيضاً، قد شارك عدداً من الصور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ظهر فيها وهو يساهم في إعداد المعونات الإنسانية، قبل نقلها إلى المتضررين.

وترك أوزيل تعليقاً مؤثراً وقصيراً باللغة التركية، حيث كتب: "معاً يمكننا تحقيق أي شيء في الأوقات الصعبة"، مرفقاً المدونة بعلمي سوريا وتركيا، بالإضافة إلى رمز قلب.

كما سبقهما إلى ذلك الإكوادوري إينر فالنسيا، مهاجم فنربخشة، والبلجيكي دريس ميرتنز، مهاجم غالطة سراي، وزوجته، الذين ساهموا بدورهم في مساعدة المتضررين.

وتواجد فالنسيا في أحد المراكز التجارية، من أجل شراء معونات للعائلات المهجّرة، من ضمنها حصائر وخيام، كما نشر أرقام الطوارئ التابعة لمنظمة "AFAD" الحكومية، المسؤولة عن إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، بينما ظهر ميرتنز وزوجته في مركز الإغاثة المتواجد في ملعب نيف، معقل غالطة سراي.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي