أخطاء شائعة عند اختيار الزهور لديكور حفل الزفاف أو الخطوبة

سيدتي
2023-02-12

أخطاء شائعة عند اختيار الزهور لديكور حفل الزفاف أو الخطوبة (سيدتي)

لا غنى عن حضور الزهور في ديكور حفل الزفاف أو الخطوبة، لدور هذه العناصر الطبيعية (أو الاصطناعية) الجمالي. لكن، يقع بعض المصممين أو منسّقي الزهور في أخطاء بالجملة، في هذا الإطار، لذا تحدد خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف والخطوبة، مروة عمر، لقرّاء «سيدتي. نت» بعضًا منها، بالإضافة إلى النصائح المتعلقة.

بحسب الخبيرة مروة عمر، فإن "أخطاء عدة تتعلّق باختيار الزهور لديكور حفل الزفاف، على رأسها تنسيق ألوان متابينة مع بعضها البعض للزهور، في كوشة العروسين، بالإضافة إلى الامتناع عن اختيار ألوان الزهور الصريحة للغاية، أو حتى جعل أحد أنواع الزهور (التوليب، مثلًا)، يحل وحيدًا في كوشة العروسين، في الوقت الذي لا تمنح "التوليبات" الكثافة المطلوبة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفتها". وتنصح المصممة بالبحث عن أنواع تحقّق الكثافة المطلوبة، خصوصًا في الأماكن كبيرة المساحات، وذلك لأن الأمر أساسي في ديكور الحفل، كما بإيلاء جودة الإضاءة أهمّية، في كوشة العروسين، فالإضاءة تقوم بدور فعّال في زيادة جاذبية الزهور. إليك، كيفية إضاءة حفل الزفاف؟

تشتمل مجموعة النصائح المقدمة من الخبيرة مروى، في إطار ديكور حفل الزفاف، على:
1. الامتناع عن استخدام زهرتي المشمش والياسمين، في تزيين كوشة العروسين أو في الديكورات المختلفة في حفل الزفاف، وذلك لأن النوعين المذكورين لا يحققا الكثافة المطلوبة في التزيين، مهما أضيف عدد الأزهار المذكورة.
2. لا يصحّ استخدام النباتات المجففة، في تنسيق باقة العروس، وذلك لأن هذا النوع من النبات يتساقط بسهولة. بالمقابل، لا مانع من حلول النباتات المجففة، في ديكور حفل الزفاف.

3. من الجذّاب مزج الإكسسوارات بالزهور، لجعل الديكور غاية في التميّز.

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي