صحيفة كويتية: خيبة أمل كويتية من قرار وزارة العمال الفلبينيين

متابعات - الأمة برس
2023-02-11

العلم الكويتي (كونا)

الكويت - في بيان تلقته صحيفة الجريدة الكويتية صباح اليوم، كشفت السفارة الفلبينية لدى الكويت ما دار خلال الاجتماع الذي انعقد أخيراً الخميس الماضي، في ديوان وزارة الخارجية الكويتية بين مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا في وزارة الخارجية السفير سميح جوهر حيات والقائم بأعمال السفارة الفلبينية خوسيه أ. كابريرا الثالث.

وأوضح البيان، أن الجانبين ناقشا تأجيل البت في عقود العمالة المنزلية التي ستحضر إلى الكويت للمرة الأولى، كما صدر عن وزارة العمال المهاجرين يوم الأربعاء في 8 فبراير.

وتابع البيان أن السفير جوهر حياة عبر عن خيبة أمله من قرار وزارة العمال المهاجرين، مشدّداً في الوقت نفسه على رغبة الحكومة الكويتية في حل هذه المسألة في أسرع وقت ممكن.

في المقابل، كرّر كابريرا ما أعلنت عنه في السابق وزارة العمال المهاجرين في بلاده، موضحاً أن «التأجيل ينطبق فقط على عاملات المنازل اللاتي لم يعملن من قبل في الكويت ويتم إرسالهن إلى الكويت للمرة الأولى». وأضاف أن «الوزارة تدرس إصلاحات لتعزيز الإجراءات والآليات التي تساعد على ضمان رفاهية وسلامة عاملات المنازل، لا سيما العاملات اللاتي تأتين للعمل في الكويت للمرة الأولى».

وختم بيان السفارة أن «الجانبين ناقشا كذلك، الجدول الزمني لاجتماع اللجنة المشتركة المنصوص عليه في اتفاقية 2018 بشأن توظيف العمالة المنزلية، واتفقا على ضرورة تعزيز الصداقة بين الفلبين والكويت من خلال زيادة التعاون وضرورة مواصلة معالجة جميع المخاوف بطريقة سريعة وودية لتحقيق نتائج مقبولة للطرفين».

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي