مشاهير عالميون يدعون لدعم المتضررين في سوريا وتركيا

وكالات - الأمة برس
2023-02-09

(ا ف ب)

أعرب مشاهير عالميون في عالم الفن والثقافة عن تعازيهم وتضامنهم مع تركيا عبر حساباتهم عل وسائل التواصل الاجتماعي بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الإثنين 6/2.

وشاركت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة جيجي حديد حملة اليونيسف لمساعدة الأطفال المتضررين من الزلزال مع ما يقرب من 77 مليون متابع على انستجرام، قائلة: "أنا حزينة لكل من تضرر من الزلازل في تركيا وسوريا".

ودعت حديد متابعيها إلى دعم حملة المساعدات لإغاثة المتضررين من الزلزال.

كما قدمت أختها بيلا حديد معلومات مختلفة عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، مضيفة: "لدي شعور بالتجمد في جسدي كله، أنا حزينة جدا ودعائي لجميع المتضررين، الخبر مرعب وهو حقا يهز عظامي، أنا أبحث عن طرق لتقديم المساعدة".

من جانبه شارك الفنان الكوميدي الأمريكي رامي يوسف، عبر حسابه على موقع إنستجرام، رابط حملة إغاثة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.

كما كتب الموسيقار الكوري الجنوبي سيون تشوي على حسابه على تويتر "أنقل تعازي الحارة لمن فقدوا أحباءهم في الزلازل المدمرة التي وقعت في جنوب تركيا وشمال غرب سوريا. وأشعر بالحزن بشكل خاص على الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم، والذين يعيشون في الخوف ".

من جهته قال الممثل الأمريكي إيليا وود، المعروف بأدائه في فيلم "سيد الخواتم"، أن الزلازل كانت مدمرة، قلبي مع الشعبين التركي والسوري".

وفي رسالته لدعم تركيا قال مغني الراب الكوري الجنوبي الأمريكي جاي بارك على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، "دعائي أن يكون الجميع بخير".

ولفت الممثل الكوميدي والمقدم الأمريكي جيمي فالون الانتباه إلى حملة اليونيسف للمساعدة في تركيا وسوريا في بداية برنامجه "The Tonight Show" الثلاثاء 7/2.

وقال فالون: "اليونيسف موجودة الآن على الأرض لمساعدة أصدقائنا في سوريا وتركيا، إنهم يوفرون المياه النظيفة والغذاء وغير ذلك الكثير من الاحتياجات".

ودعا فالون المشاهدين للتبرع في "unicefusa.org/tonightshow"، قائلا: "حتى أصغر مساعدة ستكون مفيدة".

وغردت العازفة البريطانية بيلي ماي على تويتر "قلبي مع تركيا وسوريا".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي