بريطانيا تقدم مساعدات إلى "الخوذ البيضاء" السورية

الاناضول - الأمة برس
2023-02-08

(الخوذ البيضاء)

لندن - أعلنت الحكومة البريطانية تقديمها تمويلا إضافيا لمنظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" لمواجهة آثار الزلزال الذي ضرب شمالي البلاد الاثنين الماضي، وتسبب بوفاة الآلاف.

وذكرت شبكة "بي بي سي"، الأربعاء، أن الحكومة البريطانية قررت منح الخوذ البيضاء مساعدات إضافية بقيمة 800 ألف جنيه إسترليني (963 ألف دولار).

وأوضحت الشبكة أن المساعدات تأتي إضافة إلى 2.25 مليون جنيه إسترليني تمنحها المملكة المتحدة للمنظمة كل عام.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، في خطاب أمام البرلمان، أن المملكة المتحدة ستقدم أيضا المساعدة داخل سوريا عبر الهيئة الطبية الدولية ومنظمة إنقاذ الطفولة ووكالات الأمم المتحدة المختلفة.

وأوضح كليفرلي أن "صندوق استقرار وأمن الصراع سيقدم دفعة إضافية لمنظمة الخوذ البيضاء لدعم عمليات الاستجابة الطارئة في جميع أنحاء شمال غربي سوريا"، وفق الشبكة.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وحتى صباح اليوم الأربعاء، ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 2530 قتيلا و4645 مصابا، بحسب بيانات نشرتها وزارة الصحة في مناطق سيطرة النظام، والدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في مناطق سيطرة المعارضة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي