طالبان تخصص نحو 160 ألف دولار للمساعدة في إزالة آثار الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا

متابعات الامة برس:
2023-02-07

فيما قدّرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يصل زهاء 23 مليون شخص (ا ف ب)

كابول: أعلنت وزارة الخارجية في الحكومة الأفغانية المؤقتة المشكلة من حركة "طالبان"، الثلاثاء7فبراير2023، إرسال مساعدات إلى سوريا وتركيا للمساهمة في إزالة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب الدولتين.

وجاء في بيان الوزارة، أن: "الخسائر آخذة في الارتفاع، في هذا الوقت الصعب نقف مع إخوتنا وأخواتنا ونعلن عن مساعدة بمقدار عشرة ملايين أفغاني (ما يقارب 110 آلاف دولار) لضحايا الزلزال في تركيا وخمسة ملايين أفغاني (ما يقارب 55 ألف دولار) لضحايا الزلزال في سوريا".

وأعربت "طالبان" عن تعازيها لشعبي سوريا وتركيا.

وتمت الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأفغانية أصدرت تعليمات للسفارة الأفغانية لدى تركيا لمساعدة الضحايا في عملية الإنقاذ.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر أمس الإثنين، فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة، وشعر بها السكان في لبنان والعراق ومصر.

وأودى الزلزال المدمر، الذي كان مركزه مدينة كهرمان مرعش التركية، إلى مصرع أكثر من 4 آلاف شخص وإصابة نحو 23 ألفا آخرين في حصيلة غير نهائية، وسقوط عدد كبير من المباني وتضرر مرافق البنية التحتية في تركيا وسوريا.

وفيما قدّرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يصل زهاء 23 مليون شخص.

ولا تزال أعمال الإنقاذ جارية للبحث عن ناجين تحت أكوام ضخمة من الأنقاض، في المناطق التي ضربها الزلزال.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي