ميقاتي: تشكيل وفد وزاري يتوجه غدًا لسوريا لبحث سبل الدعم الإنساني لإغاثة ضحايا الزلزال

متابعات الامة برس:
2023-02-07

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي  (ا ف ب)

بيروت: أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تشكيل وفد وزاري يتوجه غدا الأربعاء8فبراير2023، إلى سوريا لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين السوريين تتناول الشؤون الانسانية وتداعيات الزلزال المدمّر الذي وقع في عدة مناطق في سوريا، والإمكانات اللبنانية المتاحة للمساعدة في مجالات الإغاثة .

ويضم الوفد وزراء الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب والأشغال العامة والنقل علي حميه ، والشؤون الاجتماعية هكتور حجار ، والزراعة عباس الحاج حسن ، والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ، ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور جوزيف حلو.

وجرى التواصل اليوم بين رئيس الحكومة ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب ووزير الأشغال العامة والنقل علي حميه، وتم الاتفاق على تشكيل وفد وزاري يتوجه الى دمشق تعبيرا عن الوقوف إلى جانب سوريا في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها، كخطوة تكاملية مع البعثة اللبنانية التي تقرر إيفادها للمساعدة في عمليات الاغاثة الإنسانية.

وكان مجلس الوزراء قد قرر أمس تكليف وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه بالتواصل مع السلطات السورية، ووضع كافة الإمكانات المتاحة لأجل المساعدة الإنسانية في عمليات البحث والإنقاذ وغيرها.

 

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي