المنامة تستضيف مؤتمراً شرق أوسطياً حول النفط والغاز

وكالات - الأمة برس
2023-02-04

العلم البحريني (ا ف ب)

المنامة - تستعد مملكة البحرين لاستضافة فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنفط والغاز والعلوم الجيولوجية (ميوس وجيو 2023).

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن المؤتمر سيعقد خلال الفترة ما بين 19 و21 فبراير 2023، في مركز البحرين الدولي للمعارض.

وأوضحت أنه سيناقش مختلف التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز والحلول الإبداعية المناسبة والمتماشية مع متطلبات وبرامج دول العالم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ونقلت عن محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، قوله إن رعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، "تؤكد أهمية مؤتمر ومعرض ميوس منذ انطلاقته في عام 1979 ومكانته كأحد الملتقيات العالمية في قطاع النفط والغاز على مستوى الشرق الأوسط".

وأوضح أن المعرض والمؤتمر "يعدان من أبرز الفعاليات في مجال النفط والغاز والاستكشاف والجيولوجيا على مستوى منطقة الشرق الأوسط".

ووفقاً للوكالة، ينظم الحدث العالمي جمعية مهندسي البترول وجمعية علماء الجيوفيزياء الاستكشافية، والرابطة الأوروبية لعلماء الجيولوجيين، والرابطة الأمريكية لجيولوجيي البترول، بالتعاون والتنسيق مع وزارة النفط والبيئة البحرينية.

وستشهد فعاليات المؤتمر أكثر من 10 جلسات رئيسة، و500 عرض فني، ومعرض مصاحب بمساحة أكثر من 36 ألف كيلومتر مربع يضم شركات عالمية من 49 دولة من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يتحدث وزراء نفط خليجيون ومسؤولون كبار بالقطاع في المؤتمر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي