الداخلية الكويتية تعلن إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات في تاريخها

وكالات - الأمة برس
2023-02-02

حبوب مخدرة (ا ف ب)

الكويت - تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية من إحباط أكبر عملية تهريب للمخدرات في تاريخها، تبلغ نحو 15 مليون قرص مخدر نوع "لاريكا"، وأكثر من نصف طن بودرة خام من مادة اللاريكا.

وجرت العملية تحت إشراف مباشر من الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة.

وبحسب ما ذكرت وزارة الداخلية في بيان على "تويتر"، امس الأربعاء، وردت إلى قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معلومات تفيد بوجود تشكيل عصابي يقوم بجلب أقراص وبودرة اللاريكا وتعبئتها في كبسولات وبيعها.

وأشارت إلى أنه بعد مداهمة وكر التخزين وتفتيشه جرى ضبط 4 أشخاص و15 مليون قرص لاريكا جاهزة للبيع، بالإضافة إلى نصف طن من بودرة اللاريكا، وأجهزة ومعدات خاصة لكبس الأقراص، وكمية ضخمة من العلب والكبسولات الفارغة مجهزة للتعبئة ومعدات مستوردة لتصنيع الخمور.

وجرت العملية بإشراف وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وعدد من القيادات.

وأعرب الشيخ طلال الخالد عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم الحثيثة في التصدي لمحاولات مروجي المواد المسكرة والمخدرات، مشيداً بقدرة رجال الأمن على صد جميع أساليب ومحاولات التهريب.

وأشار إلى أن "محاولات إغراق البلاد بهذه الآفة أصبحت أكثر شراسة واحترافية، خصوصاً في مجالي الترويج والتهريب، وعلينا بذل المزيد من الجهود، والوقوف بكل قوة لمواجهة هذا الخطر ومحاربة هذه الآفة والقضاء عليها حماية لشباب الوطن".

وبين الحين والآخر تضبط الكويت شحنات مواد مخدرة قادمة عبر المنافذ البرية أو البحرية، وغالباً ما تكون قادمة من إيران. كما تعلن باستمرار ضبط كميات من المخدرات والمواد المسكرة يتم تصنيعها وتهيئتها للبيع داخل البلاد.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي