لاعب الوسط الدولي الايطالي جورجينيو من تشلسي الى أرسنال

ا ف ب - الأمة برس
2023-02-01

لاعب وسط تشلسي الدولي الايطالي جورجينيو خلال المباراة ضد مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الانكليزي في الثامن من كانون الثاني/يناير 2023 (ا ف ب)

انتقل لاعب الوسط الدولي الإيطالي جورجينيو امس الثلاثاء إلى صفوف أرسنال متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم قادما من جاره تشلسي وفق ما أعلنه الناديان اللندنيان.

وذكرت وسائل الإعلام الإنكليزية أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون جنيه إسترليني (13.6 مليون يورو)، مشيرة الى أن مدتها 18 شهرًا مع إمكانية التمديد لعام إضافي لبطل أوروبا وأفضل لاعب في القارة العجوز عام 2021 والذي سيتعين عليه مساعدة أرسنال في محاولته للفوز بأول لقب له في الدوري منذ 19 عامًا.

وقال المدفعجية في بيان على حسابه الرسمي على تويتر "مرحبًا بك في آرسنال يا جورجينيو".

وقال مدربه الإسباني ميكل أرتيتا إن اللاعب الدولي الإيطالي البالغ من العمر 31 عامًا سيجلب "الذكاء ومهارات القيادة العميقة وقدرًا كبيرًا من الخبرة في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوليا".

من جهته، قال جورجينيو لموقع ناديه الجديد: "أنا متحمس جدًا لهذا التحدي الجديد ولا أطيق الانتظار حتى أكون في الملعب لأكون صادقًا".

واضاف "كل شيء حدث بسرعة كبيرة. كان ذلك مفاجئا قليلاً، لكنني انتهزت فرصة هذا التحدي المذهل".

وتابع "إنه قميص مهم. إنه ناد رائع، كبير، وأنا متحمس حقًا ويسعدني أن أكون هنا".

وخاض لاعب نابولي السابق 143 مباراة في الدوري الممتاز مع تشلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021 عندما توج أيضا بكأس أوروبا مع منتخب بلاده.

وجاء التعاقد مع جورجينيو بعدما فشل أرسنال في ضم لاعب وسط برايتون الدولي الإكوادوري مويسيس كايسيدو على الرغم من عرض ما يقرب من 80 مليون يورو حسب وسائل الاعلام.

وسعى المدفعجية الى تعزيز خط الوسط عقب إصابة الدولي الغاني توماس بارتي في أضلعه خلال المباراة ضد مانشستر سيتي في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، والإعلان عن غياب لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني لأشهر عدة بسبب إصابة خطيرة في الركبة أرغمته على الخضوع لعملية جراحية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي