لتعزيز قوتهم البحرية.. البحرين تنوي شراء سفن حربية من مصر

متابعات - الأمة برس
2023-01-31

علم البحرين (بنا)

كشفت صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية عن أن البحرين تنوي شراء سفن حربية من نوع "كورفيت غوويند 2500" الفرنسية، والتي تصنع في مصر.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، اليوم الاثنين، فإن "البحرين مهتمة للغاية بشراء سفينتين حربيتين من نوع (غوويند) التي تصنعها شركة مجموعة (نافال) الفرنسية، والتي ستصنع في الإسكندرية بمصر بواسطة حوض بناء السفن".

وسبق لمصر أن اشترت 4 سفن من مجموعة "نافال"، وتم بناء ثلاثة منها في الإسكندرية بدعم فني من فرنسا.

وكانت فرنسا أعلنت، العام الماضي، أنها تنسق مع البحرين من أجل تأمين الملاحة في منطقة الخليج العربي، عبر تأمين الممرات المائية، وإمدادات الطاقة.

وفي يوليو الماضي، أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمراً ملكياً بإنشاء المؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي في "قوة دفاع البحرين".

ونصت المادة الرابعة من الأمر الملكي على أن "للمؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي القيام بتطوير قطاع الصناعات العسكرية من خلال المشاريع الخاصة بها، سواء بإدارتها وإشرافها المباشر أو بالمشاركة مع شركات مختلفة داخل أو خارج مملكة البحرين، وبما يخدم أهدافها وأدوارها".

وتعتبر القوات البحرية الملكية البحرينية من الأقل عدداً وعدة في منطقة الخليج، فبحلول العام 2021 تتألف من 11 سفينة مكافحة، و22 طائرة دورية، ويعمل بها أكثر من 700 جندي.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي