البحرين: تغطية المساكن بنسبة 83% بالإنترنت في 2022

وكالات - الأمة برس
2023-01-29

العلم البحريني (ويكي واند)

المنامة - كشفت الحكومة البحرينية عن زيادة نسبة تغطية المساكن بالإنترنت إلى 83% خلال العام الماضي 2022.

وقالت وزارة المواصلات والاتصالات، إن نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض "الإنترنت" زادت لتصل إلى 83%، مشيرة إلى أن نسبة تغطية الشركات في هذه المناطق وصلت إلى 100%.

وفي ما يتعلق بتغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس "5G"، قالت الوزارة إنها وصلت إلى 100% خلال العام الماضي.

وسبق أن كشفت شركة شبكة البحرين "بي نت" -المزود الرئيس للشبكة البحرينية الرسمية للنطاق العريض- في أكتوبر الماضي، أن الشركة تمكنت من تغطية أكثر من 474 ألف وحدة سكنية بشبكة الألياف البصرية "فايبر"، إضافة إلى عدد محدود من مقار المؤسسات والشركات في المملكة، بنسبة تبلغ نحو 85% من المؤشر الأساسي الثابت لمناطق البحرين.

وقالت الشركة إنها تهدف إلى الوصول لتغطية البحرين بالكامل بنسبة 95% من الوحدات السكنية و100% من مقار الشركات والمؤسسات التجارية بحلول العام 2026، بما يتواكب مع التوجه الحكومي لتوفير بنية تحتية قوية ومتطورة لقطاع الاتصالات تدعم النمو الاقتصادي في المملكة.

وتقول البحرين إنها تتمتع ببنية تحتية رقمية قوية تدعم نمو الاقتصاد الرقمي ضمن أولويات الحكومة ورؤيتها التي تُرجمت في الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات.

وبحسب مؤشر “سبيد تيست” لسرعة الإنترنت حول العالم الذي أصدرته شركة "أوكلا" في يناير الجاري، بلغ معدل سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية في البحرين 262.5 ميغابايت في الثانية في خدمات الإنترنت عبر الشبكة الخلوية، لتأتي في المرتبة الثالثة خليجياً بعد الإمارات وقطر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي