أخطاء في الديكور تتسبب بالضيق في مساحات المنزل الداخلية

سيدتي
2023-01-21

أخطاء في الديكور تتسبب بالضيق في مساحات المنزل الداخلية(سيدتي)

كثيرة هي الأخطاء، المتعلقة بالديكور الداخلي، والمتسببة بالضيق، في مساحات المنزل. في السطور الآتية، عدد من هذه الأخطاء، وكيفية تصحيحها، بصورة تبعد الشعور بالانغلاق عن سكان المنزل الصغير، من دون القفز عن نسج ديكورات جذابة، في المساحات.

حجم النوافذ: لا يصح أن تصمم نوافذ صغيرة لغرف المنزل الضيقة، بل على النقيض من ذلك يضمن تركيب نوافذ كبيرة حضور الإضاءة الطبيعية، وجعل المساحات الداخلية "تشرق".

الأثاث: يقوم بعض ملاك المنزل بخطأ شراء أثاث مبطن بأنسجة داكنة، ومنخفض، أو "ضخم"، في الوقت الذي توحي فيه الأرائك والكراسي المزودة بقوائم ظاهرة بأن المساحة أكبر مما هي عليه، في الحقيقة، مع أهمية اختيار القطع ذات الألوان المحايدة والفاتحة.

  • إلى ذلك، تبعد قطع الأثاث عن الجدار قليلًا؛ ففي غرفة الجلوس مثلًا، يُنصح باختيار "كونسول" رفيع، لناحية السطح، مع ترتيب مكان له خلف الأريكة، ما يشي بالفسحة. الجدير بالذكر أن شراء الأريكة الرئيسة المناسبة، لناحية الحجم، للحيز الضيق هو المفتاح. في هذا الإطار، تبدو الأريكة ذات النسيج الخفيف واللون المحايد مناسبة، من دون القفز عن الشكل "العضوي" لهذه القطعة، وعن الوسائد ذات الألوان الفاتحة، لكن الجريئة، الموزعة عليها. الجدير بالذكر أن أنسجة الصوف والمخمل والفراء "تثقل" الغرفة الضيقة، فيما يقوم كل من القطن والكتان و"الدانتيلا" بجعل الفراغ "رشيقًا". لناحية الطاولات، فإن تلك ذات التصاميم المنخفضة والمصنوعة من مواد، مثل: الحديد المطروق والزجاج والأكريليك، والمزودة بقوائم ظاهرة، تجعل المساحة أكثر اتساعًا.
  • المرايا: دور المرايا في الإيحاء بكبر المساحة، مهما ضاقت الأخيرة، مؤكد، لكن لا يصح اختيار حجومها صغيرة، بل المرايا الكبيرة المرتبة في أماكن قادرة على عكس الإنارة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي