رئيس الإمارات يبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا العلاقات الثنائية

الاناضول - الأمة برس
2023-01-18

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (ا ف ب)

أبوظبي - بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، امس الثلاثاء، العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بينهما في قصر الشاطئ بأبو ظبي على هامش زيارة آبي أحمد إلى الإمارات لحضور فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وذكرت الوكالة، أنه جرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها والنهوض بها لمصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين".

وأضافت أن رئيس الإمارات ورئيس الوزراء الإثيوبي "شهدا تبادل اتفاقية بين "مصدر" (شركة أبوظبي لطاقة المستقبل) والحكومة الإثيوبية لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 500 ميغاواط مرحلة أولى وبهدف تطوير ما يصل إلى 2000 ميغاواط من المشاريع المماثلة داخل إثيوبيا".

وأردفت أن الاتفاقية "تبادلها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر ومن الجانب الإثيوبي وزير المالية أحمد شدي".

والإثنين، شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي افتتاح دورة عام 2023 من "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة الاستدامة، بحضور رئيس الدولة وعدد من الرؤساء والمسؤولين والخبراء.

وأسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، أول فعالية عالمية بارزة في هذا المجال بعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27" الذي عقد قبل نحو شهرين في منتجع شرم الشيخ المصري لتوحيد جهود العمل المناخي قبل مؤتمر "كوب 28" الذي تستضيفه دبي بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و12 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وتوفر فعالية أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 وفق القائمين عليها منصة حوار استثنائية أمام الجهات المعنية في العالم بهدف توفير حلول عملية صديقة للبيئة تساعد على تنمية الجهود الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي