أفضل فواكه.. وأكثرها قيمة غذائية للجسم

سيدتي
2023-01-15

أفضل فواكه.. وأكثرها قيمة غذائية للجسم(زهرة الخليج)

يوصي خبراء الصحة باستهلاك أكثر من 400 غرام من الفاكهة والخضروات يومياً، لتحسين الصحة العامة، وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض غير المعدية. وثمة فاكهة تتميز بفائدة أكثر من غيرها للصحة، وفقاً لقيمتها الغذائية، نعرفك إليها لحثك على إدراجها فوراً في نظامك الغذائي.

كثير من الناس لا يدركون أن الأفوكادو فاكهة، لكنها كذلك! وهي ليست فقط من أكثر الفواكه الصحية التي يمكن أن نجدها، لكنها تزودنا أيضاً بكمية جيدة من العناصر الغذائية، كما أن الدهون التي توفرها وتقلق البعض من كونها قد تزيد الوزن، هي دهون مفيدة وتساعدنا بالفعل على الحفاظ على وزن صحي. وتعد الأفوكادو مصدرًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم والفيتامينات، ويمكنك تناول نصف حبة أفوكادو يوميًا مع السلطة للحصول على كمية جيدة من البروتين النباتي والألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية (C، وE، وB).

جوز الهند مصدر للألياف والحديد والسيلينيوم والبوتاسيوم. وتجدر الإشارة إلى أن تركيبة جوز الهند تعتمد أيضًا على حالها إذا كانت خضراء أو ناضجة، وعوامل أخرى.

الأناناس فاكهة تحتوي على اليود وفيتامين (C)، والأحماض العضوية والبروميلين، وهو إنزيم له تأثير بروتيني قادر على تكسير جزيئات البروتين، ويعمل بروميلين الأناناس كإنزيم هضمي، ويفيد تناوله بعد الوجبات الثقيلة. ويعد الأناناس كذلك منعشاً ومدراً للبول، ومن أكثر الفواكه صحة؛ لأنه يساعد على تحسين هضم الدهون والقضاء على السوائل المحتجزة وإنعاشنا.

تعد غذاء يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وخاصة الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك، تتميز البابايا بمحتواها من الإنزيمات التي تعزز الهضم وتزيل السموم وتفكك الألبومين. وهو إنزيم محلل للبروتين، يشبه البيبسين الموجود في عصير المعدة، وله القدرة على هضم بروتينات الطعام، وهو المسؤول عن تليين لب البابايا الصلب، وبالتالي يتم دمجه أحيانًا في مرق اللحم.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي