فوائد خفية للأفوكادو قد تفاجئك

ELLE العربية
2023-01-14

فوائد خفية للأفوكادو قد تفاجئك(ELLE العربية)

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية، على عكس الفواكه الأخرى الغنية بالكربوهيدرات بشكل عام ولكنها منخفضة في الدهون الصحية. هذا يجعل الأفوكادو فاكهة مفيدة للصحة وللبشرة والشعر، كما تساعد على امتصاص الفيتامينات.

فيما يلي فوائد خفيّة لاستهلاك الأفوكادو:

تساعد الدهون الموجودة في الأفوكادو على امتصاص الفيتامينات بالإضافة إلى فوائدها للبشرة والشعر. يمكن للدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو أن تساعد في امتصاص الفيتامينات A و D و K وهذه فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون.

يتم امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون مع الدهون ويمكن تخزينها في الأنسجة الدهنية في الجسم. فيتامين ك مهم لمنع تخثر الدم، بينما يساعد فيتامين A في حماية الخلايا والأنسجة والأعضاء من التلف الجذري.

يمكن أن يساعد المغنيسيوم الموجود في الأفوكادو في القضاء على الإجهاد ، مما يسمح لنا بالنوم جيدًا في الليل. نقص المغنيسيوم مرتبط بالإجهاد ومستويات عالية من القلق وصعوبة النوم.

استنادًا إلى دراسة نشرت في طب العيون الاستقصائي والعلوم البصرية، وجد الخبراء أن الكاروتينات الموجودة في الأفوكادو يمكن أن تمنع بشكل فعال مشاكل الرؤية، وخاصة إعتام عدسة العين، لكبار السن.

وجدت الدراسات العلمية أن الألياف الموجودة في الأفوكادو تدعم بشكل فعال الهضم، وبالتالي تمنع الإمساك. تحتوي الأفوكادو على حوالي 40 في المائة من كمية الألياف اليومية الموصى بها لاحتياجات الجسم. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي