عمدة لندن يحث الحكومة على معالجة أضرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أ ف ب-الامة برس
2023-01-12

 

   سيقول عمدة لندن صادق خان عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، في خطاب ألقاه أمام القادة السياسيين ورجال الأعمال: `` لا يمكننا - بضمير حي - التظاهر بأن ذلك لا يؤذي شعبنا ويضر بأعمالنا. (ا ف ب) 

لندن: سيحث عمدة لندن صادق خان في خطاب ألقاه، الخميس 12يناير2023، الحكومة على إنهاء "تعهد الصمت" بشأن "الضرر الجسيم" الذي لحق بالاقتصاد البريطاني بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

سيقول خان ، وهو سياسي معارض من حزب العمال ، إن "محاولة نجاح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، أو ببساطة تجاهل تأثيرها ، ليست استراتيجية من شأنها تحقيق الازدهار للندن أو مستقبل أكثر إشراقًا لبريطانيا".

تم نشر مقتطفات من الخطاب الذي ألقاه أمام القادة السياسيين ورجال الأعمال في لندن لوسائل الإعلام.

بعد عامين من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، من المسلم به على نطاق واسع أن الشركات البريطانية تترنح بسبب تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك بعض الذين صوتوا لقطع العلاقات مع بروكسل.

سيقول خان: "لا يمكننا - بضمير حي - التظاهر بأن ذلك لا يؤذي شعبنا ويضر بأعمالنا".

سيقول أيضًا أن التكلفة المقدرة للخزانة في عائدات الضرائب المفقودة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هي 40 مليار جنيه إسترليني (49 مليار دولار).

"بصفتك عمدة ... اختيار عدم قول أي شيء سيكون تقصيرًا في أداء الواجب".

سيضيف: "لقد تم انتخابي بناءً على تعهد بالدفاع عن جميع سكان لندن ومجتمع الأعمال لدينا. لهذا السبب لا يمكنني ببساطة أن ألتزم الصمت بشأن الضرر الهائل الذي يحدثه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

قالت حكومة المحافظين بقيادة رئيس الوزراء ريشي سوناك إنها تعتقد أن الاقتصاد البريطاني قد دخل في حالة ركود بسبب تداعيات التضخم المرتفع.

في حين أنها تلوم هذا مرارًا وتكرارًا على غزو روسيا لأوكرانيا مما أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة ، يزعم المحللون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى أيضًا إلى ارتفاع التكاليف.

أخبرت عضو لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا سواتي دينجرا أعضاء البرلمان مؤخرًا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو المسؤول عن "تباطؤ أكبر بكثير في التجارة في المملكة المتحدة مقارنة ببقية العالم".

سيقول خطاب خان: "يبدو أن الوزراء قد طوروا فقدان ذاكرة انتقائي عندما يتعلق الأمر بأحد الأسباب الجذرية لمشاكلنا.

ويضيف: "لا يمكن استبعاد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من التاريخ أو التخلص من العواقب".

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي