البرلمان الأردني يؤكد أهمية ترسيخ التعاون مع مصر والعراق

متابعات الامة برس:
2023-01-08

نوه الصفدي إلى حرص الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني على دعم الأشقاء العراقيين، بما يسهم في تعزيز أمنهم واستقرارهم (أ ف ب) 

 عمان: شدد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي على ضرورة العمل البرلماني المشترك لترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق ووضع التشريعات لذلك .

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي، الأحد 8يناير2023، في مقر مجلس النواب ،القائم بأعمال السفارة العراقية في عمّان منيف علي حسين.

وأكد الصفدي أن أمام البرلمانات مسؤولية تذليل العقبات التشريعية أمام مشاريع التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارة قريبة إلى العراق بدعوة من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي من أجل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق البرلماني المشترك .

ونوه الصفدي إلى حرص الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني على دعم الأشقاء العراقيين، بما يسهم في تعزيز أمنهم واستقرارهم واستمرار العملية السياسية بالشكل الذي بلبي رغبات وتطلعات ومصالح الشعب العراقي الشقيق .

ولفت إلى أهمية مخرجات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي انعقد في البحر الميت قبل اسبوعين، والذي استضافه الأرد من أجل دعم جهود العراق لتحقيق التنمية الشاملة، والعمل على بناء التكامل الاقتصادي والتعاون معه في قطاعات عديدة، تشمل التعاون في مجالات الطاقة والمياه والربط الكهربائي والأمن الغذائي والصحي والنقل ومشاريع البنية التحتية وحماية المناخ.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي