في أطار برنامج أنساني عام… الإمارات تقدم 1300 مولد كهربائي إلى أوكرانيا

وكالات - الأمة برس
2023-01-06

(ا ف ب)

أبوظبي - قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 1300 مولد كهربائي إلى أوكرانيا؛ في إطار برنامج عام أعلنته للدعم الإنساني تبلغ قيمته 100 مليون دولار.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية" عن موقع "فيستي"، اليوم الجمعة، أنه ستسلم هذه المولدات لمناطق دنيبروبيتروفسك وسومي وخاركيف وتشرنيهيف، وكذلك إلى كييف، بحسب المكتب الصحفي لـ"صندوق ممتلكات الدولة" في أوكرانيا.

وأعلنت الإمارات، في ديسمبر الماضي، أنها أرسلت دعماً بنحو 2500 مولد كهربائي للمدنيين المتضررين نتيجة للأزمة المستمرة في أوكرانيا، التي أدت إلى تأثر البنية التحتية للطاقة وحدوث انقطاعات في التيار الكهربائي، وذلك لمساعدتهم على مواجهة ظروف الشتاء القاسي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتتضمن المساعدات 2500 مولد كهربائي منزلي تتراوح طاقة المولد الواحد من 3.5 كيلوواط إلى 8 كيلوواط، حيث ستساهم هذه المولدات في توفير الطاقة لمنازل المدنيين، ما سيساعد في تخفيف الآثار المعيشية الصعبة للأسر المتضررة من الأزمة.

ويأتي هذا الدعم المقدم ضمن المساعدات الإغاثية الإنسانية التي خصصتها دولة الإمارات للمدنيين المتضررين من الأزمة في أوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار، بحسب "وام".

يذكر أن كثيراً من المناطق الأوكرانية تعاني من انقطاع التيار الكهربائي مع بداية البرد القارس في فصل الشتاء، نتيجة القصف الروسي للعديد من محطات الكهرباء والطاقة في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، وبحسب نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك، فقد استوردت أوكرانيا أكثر من 510 آلاف مولد في عام 2022.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي