فيتامينات عليكِ تناولها بعد الـ40.. لجسم ودماغ أكثر صحة

زهرة الخليج
2023-01-04

فيتامينات عليكِ تناولها بعد الـ40.. لجسم ودماغ أكثر صحة (زهرة الخليج)

نعتقد بمجرد تناولنا طعامنا كل يوم، وحرصنا على أن يكون مثالياً، أننا سنحصل على الكمية المثالية من العناصر الغذائية، التي نحتاجها للحفاظ على صحتنا، لكن هذه ليست الحال في كثيرٍ من الأحيان، وهنا يأتي دور المكملات الغذائية اليومية. 

ومن المعروف أنه من الضروري تناول الفيتامينات المناسبة كل يوم، للتأكد من أن جسمك ينال كل ما يحتاجه للنمو والعمل بشكل صحيح، ويحافظ على صحتك العامة، من قلبك إلى دماغك إلى عظامك، كما من المهم أن نستمر في تناولها مع تقدمنا في العمر، حيث يبدأ امتصاص الجسم لها في الانخفاض. 

وفي الواقع، هناك نوعان من الفيتامينات يقول خبراء الصحة إن كل امرأة فوق سن الأربعين يجب عليها أن تتناولها للحفاظ على صحتها، هما فيتامين "د، وب12". 

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على جسم صحي فوق سن الأربعين، لا يمكننا أن ننسى أهمية صحة العظام، لهذا السبب يعد فيتامين "د" ضرورياً، حيث يعمل مع الكالسيوم لتقوية العظام. 

وفي حين أننا نحصل عليه بشكل طبيعي من الشمس وبعض الأطعمة، فمن الآمن القول بأننا لا نتعرض جميعاً لأشعة الشمس بقدر ما يجب، كما أن الجسم لا يمتصه أحياناً بشكل جيد من مصادره الغذائية، ولهذا السبب فإن تناول فيتامين "د" كمكمل غذائي يمكن أن يكون مفيداً للغاية في ضمان حصولك على ما يكفي منه، لمنع هشاشة وضعف العظام. 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي