صحيفة كويتية تكشف جديد اجتماعات لجنة العفو الأميري في الكويت

متابعات - الأمة برس
2022-12-26

(سبوتنك)

الكويت - قالت صحيفة كويتية إن اللجنة المشكّلة في شأن العفو الخاص عن جرائم محددة عقدت عدة اجتماعات لاستكمال عملها في إعداد كشوف المحكومين الذين تنطبق عليهم شروط العفو.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن مصادر مطلعة لم تسمها، قولها إن اللجنة التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء، براك الشيتان، عقدت عدة اجتماعات لـ"بلورة تقرير عادل يترجم بدقة مضمون مرسوم العفو الخاص".

وحول موعد الإفراج عن الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط، أشارت المصادر، وفقاً للصحيفة، إلى أن ذلك "سيحدث قريباً".

وأوضحت: "تم تجهيز المعلومات والبيانات المطلوبة لتنفيذ المرسوم الأميري الخاص الصادر بشمول العفو عن المواطنين المحكومين في 5 جرائم خلال الفترة الزمنية المحددة".

وتضم اللجنة، التي يرأسها الشيتان، عضوية كل من النائب العام المستشار سعد الصفران، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس.

وكان مجلس الوزراء الكويتي شكل لجنة لوضع الأسماء المشمولة بالعفو، والتي من المتوقع أن يعلن عنها في وقت لاحق بعد موافقة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وأواخر العام الماضي، أصدر أمير الكويت مرسومَي عفو عن 36 اسماً، بينهم 11 شخصاً أوقفت عقوبتهم، فيما خففت عقوبة الآخرين.

وتستهدف مبادرة أمير الكويت العفو عن بعض المدانين في إطار محاولاته المتواصلة لإنهاء الاحتقان السياسي في البلاد، والذي أدى لاستقالة الحكومة وحل مجلس الأمة، في يونيو الماضي.

وتعمل الحكومة الجديدة التي يرأسها الشيخ أحمد النواف، نجل أمير البلاد، على تعزيز الاستقرار السياسي وتفعيل مخرجات الحوار الوطني لدفع عجلة الاقتصاد قدماً.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي