مباحثات كويتية أمريكية لتعزيز العلاقات الثنائية

الاناضول - الأمة برس
2022-12-26

تعبيرية (وزارة الدفاع الأمريكية)

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع مسؤولين أمريكيين تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

جاء ذلك خلال لقائه وفداً برلمانيًا أمريكيًا، مساء الأحد، برئاسة النائب ديفيد سيسيلين، رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب الأمريكي، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة إلى الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير أنه استعرض خلال اللقاء "المحطات التاريخية التي جمعت الشعبين الأمريكي والكويتي في 6 عقود من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنًا وازدهارًا".

ولفت إلى "ما تم تطويره بين البلدين في كافة المجالات الحيوية والمتنوعة، لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات".

كما نوّه الوزير الكويتي بـ "تعزيز الشراكة على صعيد التنسيق الدبلوماسي والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرّف وتجفيف منابع تمويله، وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار"، وفق المصدر نفسه.

من جانبه، جدّد الوفد الأمريكي خلال اللقاء، "التزام الولايات المتحدة بصَون أمن وسلامة الكويت وشعبها، الأمر الذي يعد محورًا راسخا في العلاقات بين شعبي البلدين".

وبحسب الوكالة، أعرب الوفد الأمريكي عن "الامتنان للكويت على جهودها الإنسانية وأعمالها الدبلوماسية وتفاعلها مع المشاهد الدولية، ودورها في توفير الاستقرار ودعم وتعزيز الجهود الدبلوماسية من أجل تسوية النزاعات والعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة".

كما بحث المجتمعون "عددًا من القضايا الإقليمية والدولية وناقشوا مجالات التعاون، بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين"، وفق المصدر نفسه.

وأفادت الوكالة بأن الوفد الأمريكي ضمّ كلًا من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية: النائب جو ويلسن، والنائب سوزان وايلد، والنائب سارا جاكوبز، وعضو لجنة الأمن الوطني النائب كات كاماك، وعضو لجنة المحاربين القدامى النائب أماتا كولمن رادواغن.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي