الكويت تصدر أول شحنة من الديزل المطور إلى أوروبا

وكالات - الأمة برس
2022-12-25

تعبيرية أرشيفية (ا ف ب)

أعلنت الكويت، اليوم الأحد، تصدير أول شحنة من وقود الديزل المطور، والذي تم إنتاجه بمواصفات خاصة تلبي متطلبات الأسواق الأوروبية.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية في بيانٍ، إن كمية الشحنة (Winter grade) "بلغت 66 ألف طن وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية" التي تعد نافذة القطاع النفطي الكويتي للتعامل مع الأسواق الخارجية.

وأوضحت وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، أن إنتاج وقود الديزل بمواصفات خاصة تتناسب مع أجواء تلك الأسواق "جاء بعد سلسلة من الدراسات والاختبارات التي أجرتها مصفاة ميناء عبدالله التابعة للشركة".

وأضاف البيان: "نجحت على إثرها في تطوير وتحسين هذه المواصفات مما منح المنتج ميزة نوعية إضافية وقدرة تنافسية أعلى عززت من قدرة الشركة على الوصول لأسواق عالمية جديدة".

وذكرت أن المصفاة قامت بتعديل العوامل التشغيلية لعدد من وحداتها التصنيعية لجعل وقود الديزل مطابقاً للمواصفات القياسية العالمية.

ولفتت إلى أن النتائج كانت مشجعة وساهمت في تمكين المصفاة من إنتاج هذا النوع من الديزل المتوافق مع المعايير البيئية المتطورة والمتميز بجودته العالية.

وكانت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، أعلنت أواخر نوفمبر الماضي، تصدير أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور إلى سنغافورة.

وفي أواخر نوفمبر أيضاً، أعلنت مؤسسة البترول الكويتية، عن بيع أول شحنة من منتج وقود الطائرات من مصفاة الزور، إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي