أنواع من الفاكهة قليلة السكريات.. ومفيدة للصحة

زهرة الخليج
2022-12-19

أنواع من الفاكهة قليلة السكريات.. ومفيدة للصحة(زهرة الخليج)

يخشى معظم الناس على صحتهم، خاصة عندما يبدؤون مغادرة مرحلة الشباب، لذا تجدهم يدققون وهم على أعتاب الخمسين من العمر، في كل ما يتناولونه من أطعمة وحلويات وفواكه.

  اللافت أن هؤلاء الذين كانت تأتيهم نصائح تناول الفواكه من كل حدب، سيكتشفون لاحقاً عند محاولة ضبط نسبة السكر في الدم، أن بعض أنواع الفاكهة تحتوي على سكريات فوق المعدل الطبيعي المطلوب تناوله يومياً، لذا يبحثون عن فاكهة قليلة السكر، وبذات الوقت تحتوي على عناصر غذائية ضرورية لحياة صحية.

  وينصح الخبراء الأشخاص الحذرين من تناول الفاكهة الغنية بالسكر، بالحذر من الإفراط في تناول أي نوع، قبل التأكد من نسب احتوائه على السكر.

  هنالك خمسة أنواع من الفاكهة تحتوي على ما بين 1 إلى 13 غراماً من السكر فقط، هي:

  يعد البرتقال إحدى الفواكه الحمضية، التي يمكن تناولها كوجبة خفيفة صحية ذات طعم حلو، وكونها قليلة السعرات الحرارية. وتحتوي الثمرة الواحدة من البرتقال على 12 غراماً من السكر، فيما تبلغ سعراتها الحرارية 70، وهي أحد أشهر مصادر فيتامين سي.

  قد تتفاجأ إذا علمت أن ثمرة الفراولة تحتوي على كمية بسيطة من السكر مقارنة بطعمها اللذيذ، إذ يمكن تناول إناء به 12 ثمرة من الفراولة، لا تزيد نسبة السكر فيها عن 7 غرامات، وهي الكمية المطلوبة يومياً لمد الجسم باحتياجاته من فيتامين ج.

  فاكهة التوت الأسود غنية بمضادات الأكسدة والألياف، وتعد طعاماً مثالياً باعتبارها وجبة خفيفة قليلة السعرات الحرارية، وهي مثل الفراولة تماماً طعمها حلو ولذيذ، ولا تزيد نسبة السكر في إناء يحوي 12 ثمرة عن 7 غرامات.

  ينتشر البطيخ في جميع أنحاء العالم، ومن أسمائه الأخرى "الحبحب، الدلاع، والرقي"، وهو طبق فاكهة صيفي منعش بامتياز، ويحرص الناس على تناوله لطعمه المحبب، وقدرته على بث البرودة في الجسم خلال الأجواء الحارة، وعلى الرغم من كون البطيخ غنياً بالحديد، فإن تناول ما مقداره ثلاث شرائح منه، يعادل 10 غرامات من السكر فقط.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي