الكويت والصحة العالمية تبحثان مسودة دولية للوقاية من أي جائحة

وكالات - الأمة برس
2022-12-18

شعار منظمة الصحة العالمية (ا ف ب)

الكويت - بحثت دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية مسودة مشروع أول اتفاقية دولية ملزمة قانوناً في شأن الوقاية من أي جائحة مستقبلية، والتأهب والاستجابة لها على أساس مبادئ الإنصاف والتضامن.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية، يوم الجمعة 16/12، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأكد "الهين" أن المباحثات تناولت وجهة نظر منظمة الصحة العالمية في مسودة مشروع الاتفاقية، وذلك في إطار تطبيق الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية لها دور فعال للغاية في تسليط الضوء على العديد من المشكلات المرتبطة بالنظم الصحية وأهمية التأهب لأي جائحة أو حالات طارئة أينما كانت حول العالم، وهو جهد يشاد به.

وشدد على حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها المتميزة مع منظمة الصحة العالمية بما ينعكس إيجابياً على تطوير المنظومة الصحية الكويتية لتكون على أهبة الاستعداد دائماً لأي حالات صحية طارئة ذلك.

بدوره أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأداء المنظومة الصحية بدولة الكويت، لا سيما أثناء جائحة كورونا وما بعدها.

يشار إلى أن الصحة العالمية افتتحت، في يونيو 2021، مكتبها القُطري الأول في الكويت، بهدف ترسيخ حضور المنظمة وتعزيز تعاونها مع الحكومة الكويتية للنهوض بصحة سكان البلاد وعافيتهم.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي