العراق يلغي رسوم تأشيرات الدخول لحضور "خليجي 25"

وكالات - الأمة برس
2022-12-16

(واع)

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ليل الخميس/الجمعة، بإلغاء رسوم تأشيرات الدخول من أجل حضور الجماهير بطولة "خليجي 25"، التي تحتضنها مدينة البصرة الشهر المقبل.

وقال رئيس اللجنة الإعلاميّة لخليجي 25 أحمد الموسوي: إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بإلغاء الرسوم المترتبة للحصول على تأشيرات الدخول إلى العراق -رسوم الفيزا- لكل من يرغب بحضور خليجي 25 التي ستقام في البصرة، وتنطلق في السادس من يناير 2023".

وأشار "الموسوي"، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى أن القرار يأتي "في خطوةٍ تهدف لدعم البطولة وتسهيل تواجد الجمهور وحضورهم لمنافساتها بسهولةٍ وانسيابيّةٍ عالية".

وأضاف أن "اتحاد الكرة -بشخص رئيسه عدنان درجال، ونيابةً عن بقية الأعضاء- يتقدم بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان إلى رئيس الوزراء لهذه الالتفاتة الطيبة التي جاءت بالوقت المناسب، وستسهم في تسهيل دخول الجمهور من جميع الجنسيات إلى العراق لمشاهدة مباريات البطولة".

ولفت الموسوي في ختام حديثه إلى أن "اتحاد الكرة -معززاً بالدعم الحكوميّ والتعاون مع الحكومة المحليّة في البصرة- وفّر جميع مستلزمات نجاح البطولة من النواحي الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة، وذلك من أجل إظهارها بشكلٍ يليق بتاريخ كرتنا والبطولات الخليجيّة". 

في سياق متصل أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم الجمعة، استعدادها لاستقبال جماهير النسخة الـ25 من مسابقة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وقالت الهيئة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية في العراق عمر عدنان الوائلي أعلن استنفار كوادر مديريات منافذ محافظة البصرة للاستعداد لاستقبال الجماهير للمنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 25 التي تستضيفها البصرة في مطلع العام المقبل".

يذكر أن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع عقد لقاءً موسعاً مع القادة الأمنيين وأعضاء اللجنة العليا المشرفة على بطولة "خليجي 25"، وبحضور محافظ البصرة، وذلك من أجل بحث آخر الاستعدادات لاستقبال الجماهير.

وأكدت الوكالة العراقية أن "اللقاء تابع أهم مستجدات إقامة بطولة خليجي 25 في البصرة، والوقوف على استعدادات المحافظة لاستقبال الوفود الخليجية المشاركة في البطولة".

وتنطلق بطولة الخليج العربي بنسختها الـ25 في محافظة البصرة، في 6 يناير 2023، بمشاركة دول الكويت والسعودية وقطر والإمارات وعُمان والبحرين واليمن، إضافة الى العراق البلد المستضيف.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي