لندن تعلن عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران  

أ ف ب-الامة برس
2022-12-13

 

تستهدف العقوبات القادة العسكريين الروس والإيرانيين الذين ينتجون ويزودون الكرملين بطائرات مسيرة (ا ف ب) 

لندن: أعلنت المملكة المتحدة، الثلاثاء13ديسمبر2022، فرض عقوبات جديدة على كبار القادة العسكريين الروس ، وكذلك الإيرانيين المتورطين في إنتاج وتوريد طائرات بدون طيار لاستهداف أوكرانيا.

وقالت الحكومة إن 12 من كبار الضباط الروس سيخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر ، بما في ذلك الميجور جنرال روبرت بارانوف ، الذي قيل إنه مسؤول عن وحدة برمجة واستهداف صواريخ كروز.

قال مكتب الكومنولث الأجنبي والتنمية (FCDO) إن أكثر من 6000 مدني أوكراني يُعتقد أنهم قتلوا منذ الغزو الروسي في فبراير ، نتيجة الضربات الصاروخية والمدفعية.

وجاء في البيان أن "تعمد توجيه هجمات ضد المدنيين والأعيان المدنية انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي. ويجب محاسبة المسؤولين".

وقالت الوكالة إن الطائرات بدون طيار الإيرانية الصنع التي زودت بها روسيا لعبت "دورًا مركزيًا" في مثل هذه الهجمات.

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي إن نظام طهران ، الذي تعرض لموجة من الاحتجاجات المدنية في الأشهر الأخيرة ، كان "يبرم صفقات بغيضة" مع موسكو "في محاولة يائسة للبقاء على قيد الحياة".

وفي الأسبوع الماضي ، أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء ما وصفته بـ "شراكة دفاعية واسعة النطاق" بين روسيا وإيران ، ووصفتها بأنها "ضارة" بأوكرانيا وجيران إيران والعالم.

وأضاف أن أحدث عقوبات بريطانية تستهدف أربعة إيرانيين ، من بينهم المدير العام للشركة التي تصنع محركات الطائرات المسيرة التي تستخدمها روسيا لمهاجمة أوكرانيا.

واتهم كليفرلي يوم الاثنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "شن حرب غزو إمبراطوري في القرن التاسع عشر" ضد جارتها.

وأضاف أن "هدف بوتين هو إعادة عقارب الساعة إلى الوراء إلى العصر الذي كانت فيه القوة محقة ويمكن للدول الكبرى أن تعامل جيرانها على أنهم فريسة".

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي