النجم البلجيكي هازارد يترك كرة القدم الدولية  

أ ف ب-الامة برس
2022-12-07

 

خاض المهاجم البلجيكي إيدن هازارد آخر مباراة دولية له (أ ف ب) 

أعلن النجم البلجيكي إيدن هازارد، الأربعاء7ديسمبر2022، اعتزاله اللعب دوليا ، بعد أيام من خروج الفريق من المونديال في دور المجموعات.

أعلن مهاجم ريال مدريد ، 31 عاما ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلا "تطوى الصفحة اليوم".

وكتب على Instagram "شكرًا لك على دعمك الذي لا مثيل له". "أشكركم على كل هذه السعادة المشتركة منذ عام 2008. لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية. الخلافة جاهزة. سأفتقدكم."

وغرد المنتخب البلجيكي قائلا: "كل خير ، قائد".

لعب هازارد كلاعب خط وسط أو جناح مهاجم ، وكان أول ظهور له مع بلجيكا في عام 2008 عندما كان مراهقًا وجمع 126 مباراة دولية وأحرز 33 هدفًا.

لقد كان حامل لواء "الجيل الذهبي" البلجيكي الذي تم التباهي به كثيرًا ، والذي وصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2018 في روسيا.

لا يزال الفريق يحتل المرتبة الثانية في العالم من قبل الفيفا لكن العديد من لاعبيه هم في الثلاثينيات من عمرهم واحتلوا المركز الثالث في المجموعة السادسة خلف المغرب وكرواتيا.

قدم هازارد ، الذي كان قائد الفريق ، اعترافًا مفاجئًا خلال البطولة التي أقيمت في قطر ، قائلاً إن أفضل فرصة للفريق للفوز بكأس العالم قد جاءت وذهبت.

انتقل المهاجم من نادي ليل الفرنسي إلى تشيلسي في عام 2012 وأصبح أحد أبرز النجوم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز باللقب مرتين.

حقق انتقالًا كبيرًا إلى ريال مدريد في عام 2019 ، لكن بسبب الإصابة ، كافح لتكرار الشكل الذي أظهره في إنجلترا.

طاردت بلجيكا شائعات عن قتال داخلي في قطر ، ومن المحتمل أن يكون عدد من نجوم البلاد الآخرين بما في ذلك كيفن دي بروين وتيبوت كورتوا قد لعبوا مبارياتهم النهائية في كأس العالم.

في أعقاب خروجهم ، أعلن روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا أنه سيترك منصبه.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي