فوائد جمالية مذهلة للكرز الهندي

زهرة الخليج
2022-12-06

فوائد جمالية مذهلة للكرز الهندي (زهرة الخليج)

يتميز الكرز الهندي، أو البامبوزيا، بطعم مميز، وتعرف هذه الفاكهة باسم البرقوق الأسود، ولها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، كما تمتلك خصائص طبية، وتعالج العديد من الأمراض.

 

تعتبر بذور البامبوزيا أفضل علاج لحب الشباب، ويمكن طحنها وإضافة الحليب لها، ثم يتم وضع المزيج على البثور ليلاً، وغسلها في صباح اليوم التالي، وستظهر النتائج لاحقاً.

ويمكن تحضيرها، أيضاً، عن طريق مزج البذور ومسحوق البرتقال وبضع قطرات من زيت اللوز وماء الورد، ووضع الخليط على وجهك بالكامل، ثم اشطفيه بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

 

بفضل خصائصه القابضة، فإنه يكون مفيداً للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، ويمكن استخدامه لتحضير قناع للوجه باستخدام لب الكرز الهندي، ودقيق الشعير وماء الورد، ووضعه على الوجه وشطفه بمجرد أن يجف، ويعمل الاستخدام المنتظم له في التحكم بمستويات إفراز الزيوت في البشرة.

قومي بخلط مسحوق بذور البامبوزيا ومسحوق الليمون ودقيق الحمص مع بضع قطرات من زيت اللوز وماء الورد، لتكوين عجينة يمكن وضعها على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد، وقومي بوضع هذا القناع لمدة شهر على الأقل لتحصلي على نتائج مذهلة.

تمتلك أوراق الكرز الهندي خصائص مضادة للبكتيريا، ويتم استخدامها في الأدوية لتقوية الأسنان واللثة وعلاج اللثة الإسفنجية، ويساعد الاستخدام المنتظم لها في تقوية الأسنان عن طريق علاج عدوى اللثة ونزيفها، ويمكن إضافتها للقليل من النعناع لعلاج رائحة الفم الكريهة أيضاً.

وبالإضافة لفوائد الجمال، يعمل الكرز الهندي على كبح مرض السكري، وتحسين صحة القلب، وتحسين نظام المناعة، ويعتبر ثمرة رائعة، سواء عن طريق تناولها أو إدخالها في روتين الجمال.. فهي تمنحكِ الكثير من الفوائد.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي