كيفية الحصول على بشرة زجاجية.. على الطريقة الكورية

زهرة الخليج
2022-12-06

كيفية الحصول على بشرة زجاجية.. على الطريقة الكورية(زهرة الخليج)

بالطبع، قد سمعتِ في هذه المرحلة عن الجمال الكوري، الذي يُعرف باسم "K-beauty"، والذي يمكنكِ من الحصول على بشرة صافية وناعمة، تشبه الزجاج تماماً.

وتمنح المرأة الكورية بشرتها اهتماماً بالغاً، فلديها طقوس خاصة بالجمال، من خلال منتجات العناية بالبشرة، التي تركز على التطهير والتنظيف العميق وطبقات الترطيب، للحصول على أفضل بشرة مشرقة وناعمة كالحرير.

وسوف نقدم لكِ دليل المرأة الكورية الكامل، للحصول على بشرة زجاجية لا تشوبها شائبة.

أهم شيء للبشرة الزجاجية، هو الحفاظ على رطوبة البشرة وتقوية حاجزها، ما ينتج عنه ملمس بشرة ناعماً ولامعاً، ويبدأ ذلك من خلال اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتكِ بعناية شديدة، بداية من المنظف الذي يحتوي على مكونات قوية للتنظيف العميق، بالإضافة إلى التونر الذي يضم مكونات مهدئة، وكذلك المرطبات التي تعيد الترطيب وتوازن درجة الحموضة في البشرة.

كما أن وضع طبقات من الأمصال يساعد على الترطيب، ولأنه لا يمكنكِ الحصول على بشرة زجاجية إذا كانت لديكِ بقع أو أكياس جافة تحت عينيكِ، يقترح الجمال الكوري استخدام كريم العين أو قناع العين لترطيب منطقة العين الرقيقة، التي غالباً تكون أكثر جفافاً من بقية وجهكِ.

  في ما يلي، قائمة الخطوات التي تحتاجينها للبشرة الزجاجية الكورية، فما عليكِ سوى اختيار بعضها بناءً على احتياجاتك.

  لن تجدي أي مقشرات يومية قاسية في جميع أقسام "K-Beauty"، نظراً لأن الاتجاه الأكثر رواجاً في العناية بالبشرة الكورية، هو فلسفة "الأقل دائماً الأفضل".

ويدعو بعض المتخصصين في هذا المجال إلى التقشير كل يومين، بينما يوصي البعض الآخر بالتقشير مرة واحدة فقط في الشهر أو حتى أقل من ذلك، وينصح دائماً باستخدام مقشر يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي مرتين في الأسبوع، لأنه يساعد في استبعاد خلايا الجلد الميتة، وكذلك الرؤوس السوداء من الجلد.

  يساعد التونر على استعادة درجة حموضة البشرة، ما يجعل المراحل اللاحقة في عملية العناية بالبشرة أكثر فاعلية، ويمكن استخدامه في العناية بالبشرة بعدة طرق.

  نظراً لأن الأمصال تُصنع غالباً لأغراض خاصة، فهي تحتوي على مكونات نشطة، مثل: Niacinamide، وAdenosine، اختاري مصلاً وفقاً لاحتياج بشرتكِ، مثل: مكافحة الشيخوخة، أو مكافحة حب الشباب، أو الترطيب، أو الإشراق.

  وتعتبر الأمصال التي تحتوي على الفيتامينات أو حمض الهيالورونيك مفيدة للبشرة الزجاجية، لأن حمض الهيالورونيك يرطب البشرة، ويساعد على إبراز إشراقها الطبيعي.

  لا يمكن تفويت مرطب للبشرة الزجاجية الكورية، ومن بين الكثير من المرطبات اختاري أفضل المنتجات التي توفر دفعة فورية من الترطيب، ما يجعل بشرتكِ تبدو ناعمة وطرية.

  من الضروري استخدام منظف زيتي لإزالة المكياج والأوساخ التي تراكمت على السطح الخارجي لبشرتكِ، قبل استخدام منظف ثانٍ، سواء كان رغوياً أو جل، لإزالة الملوثات والشوائب التي تراكمت داخل مسام بشرتكِ.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي