إمبولو يرفع المنتخب السويسري للفوز على الكاميرون في كأس العالم

أ ف ب-الامة برس
2022-11-24

    وسجل بريل إمبولو المولود في الكاميرون هدف الفوز لسويسرا على حساب البلد الذي ولد فيه (أ ف ب)

الدوحة: سجل بريل إمبولو هدفاً في مرمى البلد الذي ولد فيه عندما فازت سويسرا على الكاميرون 1-0 ليبدأ مشواره في كأس العالم يوم الخميس24نوفمبر2022.

ضرب إمبولو بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني على ملعب الجنوب حيث ضمنت سويسرا ثلاث نقاط حيوية في مجموعة تضم البرازيل وصربيا المرشحان للبطولة.

خسرت الكاميرون الآن آخر ثماني مباريات في كأس العالم منذ عام 2002.

حصل روجر ميلا على جائزة قبل انطلاق المباراة بصفته أكبر هداف في تاريخ كأس العالم ، في تذكير بالأمجاد الماضية للكاميرون التي فازت بمباراة واحدة فقط منذ وصولها إلى ربع النهائي قبل 32 عامًا.

اختار ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون ، الذي لعب أربع بطولات لكأس العالم بما في ذلك مع ميلا البالغ من العمر 42 عامًا في 1994 ، المتألق إريك مكسيم تشوبو موتينج لقيادة الهجوم بدلاً من القائد المعتاد فينسينت أبو بكر.

حققت المنتخبات الأفريقية بداية مشجعة في قطر بعد فشل الخمسة جميعًا في تجاوز مرحلة المجموعات في 2018 ، لكن الكاميرون ستندم على عدم تحقيق المزيد من النصف الأول الذي سيطرت عليه.

أطلق بريان مبيومو على يان سومر بعد كرة رائعة من مارتن هونغلا قبل أن ينتقد كارل توكو إيكامبي الكرة المرتدة.

ثم سقط سومر منخفضًا لينقذ من تشوبو موتينج بعد أن قام بقرص الكرة بعيدًا عن مانويل أكانجي ، على الرغم من ارتكاب خطأ مشكوك فيه ضد مهاجم بايرن ميونيخ.

قدم سيلفان ويدمر تحديًا حيويًا لإيقاف توكو إيكامبي من تمريرة عرضية من كولينز فاي وأبعد سومر محاولة ضعيفة من هونجلا.

ونظر أكانجي بعيدًا في الزاوية حيث توقفت الكاميرون عن العمل في نهاية الشوط الأول ولكن لم يكن هناك مثل هذا الهروب عندما تم القبض عليهم مرة أخرى في بداية الشوط الثاني.

قام جرانيت شاكا وريمو فرويلر بتمرير الكرة على نطاق واسع على اليمين إلى Xherdan Shaqiri الذي سدد كرة عرضية منخفضة إلى المنطقة من قبل Embolo غير محدد ، والذي اختار عدم الاحتفال ضد موطنه الأصلي.

شق Choupo-Moting طريقه بدقة متجاوزًا اثنين من المدافعين في منطقة الجزاء لكنه لم يستطع التغلب على سومر من زاوية ضيقة.

أبقى أندريه أونانا الكاميرون في المباراة مع توقف رائع لحرمان روبن فارغاس الذي وجد نفسه حراً تماماً في نسخة شبه كربونية من هدف إمبولو.

فقط كتلة يائسة منعت هاريس سيفيروفيتش من إضافة ثانية في وقت متأخر.

وقال سونج إن التصنيف لا يعني شيئًا قادمًا إلى البطولة ، لكن ظهور الكاميرون للمرة الثامنة في كأس العالم يخاطر بالتأخر في المباريات التي ستقام ضد صربيا والبرازيل.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي