جينيسيس أكس المكشوفة الاختبارية: الوجه الجديد للعلامة الكورية الفخمة

موتو 1 - الأمة برس
2022-11-22

(موتو 1)

تدخل جينيسيس عالم السيارات المكشوفة مع طرازٍ اختباري جديد من سلسلة سيارات أكس الاختبارية X Concept، إنه الثالث في هذه السلسلة منذ عام 2020. ستحمل السيارة الاختبارية اسم جينيسيس أكس المكشوفة X Convertible، ستعرضه للعموم في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2022.

تقول العلامة الكورية الفخمة بأن المظهر الخارجي الأنيق للسيارة الاختبارية يصوّر "لغة تصميم الأناقة الرياضية في أنقى صورها". من المؤكد أن أولئك الذين يعرفون سيارتي جينيسيس أكس وأكس سبيديوم كوبيه X Speedium Coupe الاختباريتين سيلحظون أوجه تشابه كثيرة بين هذه السيارت، منها غطاء المحرك الطويل والقسم الخلفي القصير، وخط الجسم المنحني بلطف، وأقواس العجلات النافرة، وبالطبع مصابيح جينيسيس الأمامية والخلفية المنفصلة، يمتد درع جينيسيس المبتسم عبر المشبك الأمامي، محددًا بشريط ليد ضوئي.

من الواضح أن الاختلاف الكبير هنا السقف القابل للطي. ويمكن للركاب في أكس المكشوفة الاستمتاع بالسماء الزرقاء أو الليالي المُقمرة حتى لو كان السقف مرفوعًا، إذ إنه سقفٌ صلب شفّاف، يمكن فتحه وتوضيبه آليًا. الجناح الخلفي المدمج بغطاء صندوق الأمتعة والطرفين القصيرين مأخوذان من سيارتي أكس وأكس كوبيه. بالمثل، لا تقدم جينيسيس تفاصيل حول نظام الدفع الكهربائي.

المقصورة بتصميم أربعة مقاعد منفصلة، بتصميمٍ داخلي مطابق أيضاً للسيارتين الاختباريتين السابقتين، مع للوحة قيادة باتجاه السائق، ووفقًا لجينيسيس، فإن تصميمها مستوحى من الهندسة المعمارية للسقف الكوري. حتى اللون الداخلي الرئيس - المسمى أزرق بحري غيوا Giwa Navy، وهو اللون الشائع لقرميد السقف الكوري.

قال السيد لوك دونكرفولكه Luc Donckervolke كبير مسؤولي الإبداع في جينيسيس: "إن التطور الطبيعي لشركة جينيسيس يكمن في زيادة الجانب الرياضي والعاطفي لفلسفتنا في التصميم من خلال إنشاء ثلاثية عاطفية: سلسلة أكس الاختبارية. الابتكار هو الحافز لزيادة انخراطنا بالبيئة من حولنا. نحن بصدد تحويل جينيسيس إلى شركة تقدم منتجات للعملاء ليستمتعوا بها".

في هذه المرحلة، فإن سؤال الأهم هو ما إذا كانت هذه السيارة الاختبارية، أو أيًّا من السيارتين الاختباريتين السابقتين ضمن سلسلة أكس، ستُبصر النور على شكل طرازٍ من الإنتاج التجاري الواسع. أشارت جينيسيس في السنوات الماضية بأن سلسلة أكس الاختبارية تُصوِّر لغة تصميم الشركة للمستقبل. بعبارةٍ أخرى، لا تتوقع أن ترى طرازًا مكشوفًا فخمًا في معارض جينيسيس في أي وقت قريب.

إلى ذلك، يُفتح معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات أمام الجُمهور في المدة ما بين 18 و 27 نوفمبر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي