فواكه تساعد في إنقاص الوزن.. فما هي؟

زهرة الخليج
2022-11-19

فواكه تساعد في إنقاص الوزن.. فما هي؟ (زهرة الخليج)

جنباً إلى جنب مع المكملات واتباع نظام غذائي معين، لا غنى عن الفواكه في روتين فقدان الوزن الزائد، فهي مفيدة وفعالة للغاية، بفضل ثرائها بالألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وغيرها من عناصر صحية أساسية.

من الفواكه المنعشة والغنية بالسوائل، والتي تتميز بثرائها بفيتامين (سي)، والألياف الغذائية، بجانب قدرتها على خفض مقاومة الأنسولين، وتقليل الالتهاب، والسيطرة على مستويات ضغط الدم، بجانب إنقاص الوزن، من خلال تناول نصف حبة جريب فروت مع الإفطار ونصف قبل الغداء.

إحدى أكثر الفواكه المفضلة لإنقاص الوزن، فهو غني بفيتامين (سي)، والمعادن والليكوبين والماء، وأثبتت دراسات أن استهلاك ما يعادل كوبين من البطيخ يومياً يزيد الشعور بالشبع، ويقلل الوزن ومؤشر كتلة الجسم وضغط الدم أيضاً.

أحد أقوى مصادر مضادات الأكسدة، فضلاً عن احتوائه على فيتامين (سي)، وأشار خبراء إلى أن مستخلص الليمون يساعد في إنقاص الوزن الزائد بسرعة، وذلك من خلال استهلاك عصير الليمون، وحده، أو مع إضافة العسل صباح كل يوم.

غني بالبيتاكاروتين والماء والألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن لاستهلاك ثمرة تفاح كاملة أو العصير مع الإفطار أو قبل الغداء، أن يمنح نتائج رائعة لإنقاص الوزن، بجانب خفض فرصة الإصابة بالسمنة بنسبة 30%.

يتميز التوت الأزرق بثرائه بمادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة، والتي وجد الباحثون أنها تلعب دوراً رئيسياً في فاعلية التوت الأزرق لإنقاص الوزن، والحد من خطر السمنة والكوليسترول، ويحتوي التوت أيضاً على ألياف غذائية مفيدة.

ويمكنك تناول حفنة من التوت الأزرق مع وجبة الإفطار، أو استهلاكه كعصير مع إضافة الشوفان وحليب اللوز.

غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن، وأكدت دراسات أن تناول نصف أو حبة أفوكادو كاملة، يومياً، يزيد الشبع ويقلل الكوليسترول السيئ، ويساعد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، بجانب تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي