رئيس الإمارات: لدينا مسؤولية في استقرار سوق الطاقة العالمية

الاناضول - الأمة برس
2022-11-16

(الاناضول)

بالي - قال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن بلاده مسؤولة عن استقرار سوق الطاقة العالمي من خلال الالتزام بالإمدادات وتنويع مزيج الطاقة.

جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد بن زايد في الجلسة الرئيسية للقمة السابعة عشرة لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها (G20) التي بدأت اليوم بجزيرة بالي في إندونيسيا وتستمر حتى الأربعاء.

وقال: "نحن نؤمن في دولة الإمارات بأن النهج المتوازن هو الأنجح لتحقيق الاستدامة.. ملتزمون بدورنا المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتها الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة".

وزاد: "الإمارات جسدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة في أكثر من 40 دولة عبر العالم".

كذلك، أسست الإمارات "تحالف القرم من أجل المناخ" بالشراكة مع إندونيسيا، وأطلقت مبادرة "تسريع تحول الدول النامية نحو الطاقة المستدامة" بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا".

والإمارات، منتج رئيس للنفط الخام بمتوسط إنتاج يومي 3.5 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، ومنتج للطاقة المتجددة والجديدة من خلال مشروع براكة للطاقة النووية.

وقال رئيس الإمارات إن ستستمر بلاده "بوصفها مركزاً اقتصادياً عالمياً ببذل أقصى الجهود لضمان استدامة سلاسل الغذاء والدواء وتسخير إمكانياتها وموانئها وطيرانها لدعم ُمبادرات وأهداف الأمن الغذائي".

وتستضيف الإمارات في 2023، مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي