ما هي فوائد لبان الذكر للرجال ؟ تعرف عليها الآن

الرجل - الأمة برس
2022-11-14

(الرجل)

عادةً ما يُذكر اللبان الذكر كأحد المكونات العطرية الأشهر، فيُعرف برائحته الخشبية الحارة، ما جعله عنصرًا أساسيًا في كثير من التركيبات العطرية وأنواع البخور. لكن قد يجهل الكثير عن فوائده الصحية العديدة، فقد استخدم اللبان منذ قرون في علاج مختلف الحالات المرضية. 

يُصنع اللبان الذكر من الصمغ المُستخرج من شجرة اللبان التي تنمو في عدّة مناطق جبلية مثل الهند، وإفريقيا، وبعض مناطق في الشرق الأوسط، ويحتوي اللبان الذكر على مجموعة من العناصر العلاجية لشفاء وعلاح كثير من الأمراض المختلفة. 

فوائد لبان الذكر للرجال متعددة، فيمكن استخدامه لتحضير شاي ساخن أو تناوله على هيئة مكملات غذائية، كما يستخدم زيت اللبان العطري كذلك، لكن تذكر أنه من الضروري استخدامه تحت إشراف الطبيب، خاصةً إن كنت تعاني من أي من الحالات الصحية المزمنة.

ما هي فوائد لبان الذكر للرجال؟

نظرًا لخواصه الفعّالة المضادة للالتهابات والمطهرة والقابضة للأوعية الدموية، يقدم لبان الذكر عديدًا من الفوائد الصحية، ومنها: 

1) يقلل من التهاب المفاصل:

يساهم اللبان الذكر في تقليل التهاب المفاصل وذلك بفضل المركبات المتواجدة به والتي تعمل على منع إطلاق مادة "الليكوترين" وهي مجموعة من المركبات التي تسبب ظهور الالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي اللبان الذكر على حمض البوزويليك؛ وهو أحد المركبات المضادة للالتهابات، كما أثبتت مجموعة من الدراسات أن أبرز فوائد منقوع لبان الذكر هو التقليل من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

يمكن تدليك زيت اللبان أيضًا على المفاصل والعضلات للتخلص من آلامها الشديدة، وقد وجد أنه مفيد في منع تآكل أنسجة الغضاريف، وبالتالي تقليل الالتهاب.

2) الحماية من السرطان:

الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان وذلك بفضل فعالية بعض المركبات المتواجدة في اللبان الذكر والتي تعمل كمضادات للخلايا السرطانية، وهو أحد أبرز فوائد اللبان الذكر.

فضلاً على ذلك يحتوي اللبان الذكر على أحماض البوزويل؛ وهي عبارة عن أحماض تمنع تكون ونمو الحمض النووي في الخلايا السرطانية ومن ثم يعمل على الحد والوقاية من الإصابة بالسرطان.

ومن فوائد لبان الذكر للرجال أيضًا منع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بفضل احتوائه على مضادات الالتهابات، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد والبنكرياس، ويقلل من الآثار الجانبية لعلاج السرطان.

3) تعزيز الجهاز المناعي:

تمتد فوائد لبان الذكر للرجال إلى تعزيز الجهاز المناعي وتدمير الفيروسات والبكتيريا التي تؤثر على الجسم، ويساهم في تخليص الجسم من السموم الضّارة.

ويمكنكَ إضافة زيت المر إلى منقوع لبان الذكر وتضمينه إلى نظامكَ الغذائي حتى تحصل على أكبر فائدة قصوى منه.

فوائد لبان الذكر للجنس

لبان الذكر واحد من المكونات الفعالة والآمنة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، كما يزيد من فرص الإنجاب كذلك.

1) علاج الضعف الجنسي: 

يحتوي اللبان الذكر على العديد من المواد الفعّالة التي تعمل على علاج الضعف الجنسي، ويتم ذلك من خلال رفع هرمون التستوستيرون ومن ثم زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ورفع الأداء الجنسي.

بالإضافة إلى فوائد لبان الذكر للرجال فهو يعمل على زيادة قدرة التحمل خلال العلاقة الجنسية ما يزيد من رغبتكَ الجنسية.

2) منشط جنسي طبيعي:

يُعرف اللبان الذكر بأنه منشط جنسي طبيعي بعيدًا عن الأدوية والمنشطات الكيميائية التي تضر صحتكَ على المدى البعيد، ويتم ذلك من خلال تنشيط هرمون الذكورة ومن ثم زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

3) الحفاظ على صحة الأعضاء التناسلية:

الحفاظ على صحة الأعضاء الجنسية والتناسلية من أهم فوائد لبان الذكر للرجال، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والالتهابات وهي تعمل على القضاء على البكتيريا التي تسبب الأمراض الجنسية.

4) زيادة الخصوبة:

يعمل اللبان الذكر على زيادة الخصوبة لدى الرجال ومن ثم زيادة الفرص الإنجابية له، وذلك من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية بل تحسين صحتها وحركتها.

وزيادة الخصوبة من أبرز فوائد لبان الذكر للرجال ويتم من خلال المركبات العلاجية به التي تساعد بشكل كبير على زيادة هرمون التستوستيرون وتنشيط هرمون الذكورة للرجال ومن ثم تدعم صحة الحيوانات المنوية.

5) تنشيط الدورة الدموية:

يعمل لبان الذكر على تنشيط الدورة الدموية وسهولة تدفق الدم وتوزيعه على الأعضاء المختلفة، وينتج على ذلك زيادة تدفق الدم للعضو الذكري مما يقوي الانتصاب ويمنع الضعف الجنسي.

فضلاً على ذلك يُحسن أداءكَ الجنسي ويزيد من مدة العلاقة الحميمية، بل يمدكَ بالطاقة والحيوية، ويُنشط من حركة الحيوانات المنوية ما يزيد من الخصوبة وهو أبرز فوائد لبان الذكر للرجال.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي