رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أهمية استمرار الشراكة مع العراق

د ب ا - الأمة برس
2022-11-12

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك (ا ف ب)

بغداد - أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على أهمية استمرار الشراكة بين العراق والمملكة المتحدة، والعمل معًا من أجل مصالح البلدين.

جاء ذلك في رسالة تلقاها  رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، من سوناك، تضمنت تهنئة بمناسبة توليه مهامه وتشكيل الحكومة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسوداني اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن رئيس الوزراء البريطاني أشار في رسالته إلى "الأهداف المشتركة والراسخة التي تجمع البلدين، وأهمها محاربة الإرهاب ومنع عودة عصابات داعش الإرهابية في العراق والمنطقة، والتعاون الأمني والعسكري مع القوات العراقية".

 وتابع البيان أن "رسالة سوناك أكدت لرئيس مجلس الوزراء، التزام بريطانيا بالعمل مع العراق في الجوانب الاقتصادية، وتطوير القطّاع الخاص، ودعم الاستقرار، ضمن مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، إلى جانب مجموعة الدول السبع وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ودعم الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي".

وأكد سوناك أيضاً "دعم بريطانيا لجهود العراق في تطوير الاستثمار والتحوّل الى الطاقة الصديقة للبيئة ومكافحة آثار التغير المناخي، ومواصلة الشراكات الإقليمية من أجل الاستقرار على المدى الطويل في الشرق الأوسط".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي